اخر اخبار لبنان : دياب: الأحد ينتهي الإقفال العام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب ان “الإقفال كان بهدف منع الانهيار وعدد الإصابات في العناية الفائقة كان قد وصل إلى أعلى سقف من قدرة القطاع الصحي اللبناني على التعامل معه واحتوائه”.

وقال دياب في بداية اجتماع اللجنة الوزارية لكورونا: “نسبة الفحوصات الإيجابية ارتفعت بشكل ملحوظ إلى حوالي 22 بالمئة بعدما كانت في آخر يوم من سنة 2020 حوالي 13.5 بالمئة، وعدد الحالات في العناية الفائقة كان في آخر السنة الماضية حوالي 450 شخصًا بينما اقترب عدد الحالات اليوم من حدود الألف شخص وعدد الأشخاص على التنفس الإصطناعي كان حوالي 140 شخصًا بينما صار عدد هذه الحالات اليوم حوالي 350 شخصًا”.

وشدد على ضرورة الاستمرار بتطبيق إجراءات تمنع العودة إلى ما قبل الإقفال العام قائلًا: “يوم الأحد ينتهي الإقفال العام ويوم الإثنين لن يكون يومًا عاديًا بل سوف نستمر بتطبيق الإجراءات”، مضيفًا “سوف نفتح البلد جزئيًا وسنواصل تطبيق تدابير صارمة وسنكمل بإقفال بعض القطاعات وسوف نفتح بعض القطاعات جزئيًا وسنسمح لبعض القطاعات بالعمل وفق شروط محددة”.

وشكر دياب بالنيابة عن اللبنانيين “الجسم الطبي وكل العاملين في المواجهة مع وباء في مختلف مواقعهم والذين يقومون بجهد كبير في خدمة وطنهم”.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : دياب: الأحد ينتهي الإقفال العام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق