اخر اخبار لبنان : بعثة الاتحاد الاوروبي عن اغتيال سليم: للشروع في التحقيق فورًا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في بيان مع البعثات الديبلوماسية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في انها “تشعر بالصدمة والحزن الشديد من جراء اغتيال المفكر والناشط السياسي البارز السيد لقمان سليم، الذي وجد مقتولا في جنوب في 4 شباط 2021”.

وطالبت “السلطات اللبنانية إلى الشروع في التحقيق فورا وتقديم المرتكبين إلى العدالة”.

واشار البيان الى أنّ “هذا اليوم المفجع يتلازم مع ذكرى مرور 6 أشهر على انفجار مرفأ بيروت المروع في 4 آب 2020. يستحق الشعب اللبناني أن يعرف ما جرى منذ نصف عام. كما يستحق العدالة والمحاسبة في أسرع ما يمكن. ونحن نواصل دعوتنا السلطات اللبنانية احترام التزامها بإنجاز تحقيق محايد، وموثوق به، وشفاف، ومستقل”.

وذكّر بأنّ “الاتحاد الأوروبي كرر تركيزه على الحاجة الماسة الى بناء الدولة وتعزيز المؤسسات لضمان استقلال القضاء، وتوفير سيادة القانون، وتلبية الطموح المشروع الذي عبر عنه الشعب اللبناني بسلمية”.

وأكد الاتحاد الأوروبي انه “سيواصل دعمه للذين يدافعون عن القيم الديموقراطية الأساسية وحقوق الإنسان”.

وتقدم بـ”أحر التعازي من عائلة السيد لقمان سليم وأحبائه”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : بعثة الاتحاد الاوروبي عن اغتيال سليم: للشروع في التحقيق فورًا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق