اخر اخبار لبنان : بعبدا توضح وتتمسّك بوحدة المعايير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في الوقت الذي ما زالت فيه اصداء البيانات المتبادلة بين بعبدا وعين التينة حول موضوع “الثلث المعطل” الذي يطالب به رئيس الجمهورية و”التيار الوطني الحر”، بحسب ايحاء الرئيس اليهما بنحو غير مباشر، فقد بقيت الجوانب الاخرى المحيطة بعملية التأليف موضع نقاش في كثير من الصالونات السياسية.

وكشفت مصادر قريبة من قصر بعبدا لـ”الجمهورية”، عن أنّ ما ظهر على هامش تسويق هذه الإتهامات، أكّد ما كان قد قصده رئيس الجمهورية ومعه النائب جبران باسيل أكثر من مرة، عن عدم وجود المعايير الموحّدة المعتمدة في عملية التأليف.

ولفتت المصادر الى انّ ما كشفه اهل التكليف، جاء من قلب “البيت الازرق”، ومن خلال المعلومات التي نشرها موقع “مستقبل ـ ويب” عن تسمية للوزراء الشيعة، من خلال التشاور مع قيادتي “الثنائي الشيعي”. وكذلك بالنسبة الى الوزير الدرزي، بالتنسيق مع رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” وليد . وهو ما يشكّل إدانة لطرفين على الأقل:

-أولهما للرئيس المكلّف، الذي “وقف على خاطر” الثنائي الشيعي وجنبلاط، وربما رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية أيضاً، في اختيار وزرائهم، فيما لا يزال يرفض أن يناقش الاسماء المطروحة للوزراء المسيحيين، سواء مع رئيس الجمهورية أو مع أي من القيادات المسيحية بمن فيهم باسيل.

-وثانيهما “الثنائي الشيعي” الذي اطمأن سلفاً الى حصته في الحكومة، لم يستسغ أي مبادرة يُقدم عليها رئيس الجمهورية أو رئيس “التيار الوطني الحر”، لتسمية وزرائهما في الحكومة، وهو ما لم يعبّر عنه بوضوح من قبل إنكشاف هذا الأمر.

وبعدما جدّدت هذه المصادر رفضها الحديث عن المطالبة بـ”الثلث المعطل”، نفت أن يكون هناك  وسيط مجهول، قد زار باسيل ونقل عنه مطالبته بهذا “الثلث”.

وختمت “لا بدّ من أن يعترف الجميع، أنّ ما حظي به “الثنائي الشيعي” و”التقدمي الاشتراكي” في اختيار وزرائهم، يجب أن يكون من حق الأطراف الأخرى التي ستشارك في الحكومة، ضماناً لوحدة المعايير”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : بعبدا توضح وتتمسّك بوحدة المعايير في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق