اخر اخبار لبنان : حكومة “الثلاثة أثلاث” قريباً…

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تُظهر الإتصالات التي استعادت زخمها على جبهة التأليف الحكومي، وجود توجّه جاد هذه المرة لاستيلاد الحكومة الجديدة خلال الشهر الجاري، وذلك على ضوء الاتصالات الفرنسية ـ الاميركية الاخيرة، والاتصالات التي تجريها باريس مع الاطراف المعنيين للتأليف، وكذلك على ضوء طرح رئيس مجلس النواب الاخير، من حكومة لا يكون فيها ثلث معطل لأحد، وكذلك يكون وزراؤها “لا مع ولا ضدّ”، اي الأفرقاء السياسيين من كل الإنتماءات.

وعلمت “الجمهورية”، أنّ القاعدة التي ينطلق البحث فيها تقوم على ان تكون الحكومة مكوّنة من ثلاثة اثلاث، اي 6-6-6، بحيث لا يكون فيها ثلث معطل لأحد، أي سبعة وزراء.

كما أشارت مصادر معنية بالتأليف، الى انّ هذه الصيغة ربما يكون اقترب التفاهم حولها، وانّ البحث يدور في جانب منه حول توزيع بعض الحقائب، ولا سيما منها حقيبتا وزارتي الداخلية والعدل.

وتردّد احتمال ان تكون الداخلية ضمن حصّة رئيس الجمهورية ، في مقابل ان تكون وزارة العدل من حصّة الرئيس المكلّف ، الذي توجّه الى القاهرة أمس، في زيارة لافتة، لينتقل بعدها الى باريس.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : حكومة “الثلاثة أثلاث” قريباً… في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق