اخر اخبار لبنان : بترا خوري: لا يمكن تلقيح الأشخاص الذين تقلّ أعمارهم عن 16 عامًا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

غرّدت مستشارة رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الصحية بترا خوري عبر حسابها على “تويتر” قائلةُ: “اذا أصبحت السلالة الأكثر قابلية للانتقال سائدة، يصبح مستوى مناعة القطيع اللازم أعلى ليتراوح بين 80 إلى 85 بالمئة”، بحسب نائب مدير مركز السيطرة على الأمراض جاي بتلر”.

واشارت الى أنّ “كل من الشركات التالية: Pfizer و Moderna و AstraZeneca بدأت تجارب سريرية لاختبار لقاحات كوفيد-19 على الأطفال ويمكن أن يكون لديهم بيانات مستخلصة من تجاربهم بحلول فصل الصيف”.

وأضافت خوري: “تشمل نسبة المناعة 80-85٪ الأطفال. لكن حوالي 23 ٪ من اللبنانيين هم تحت سن 14 عامًا، واليوم، لا يمكن استخدام أي من اللقاحات المعتمدة على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا”.

ولفتت “الى أن تصدر البيانات المستخلصة من التجارب على الأطفال، نحتاج إلى تطعيم 100٪ من البالغين لنصل إلى  نسبة 77% كحد أقصى نظرًا لعدم إمكانية تلقيح الأطفال دون سن 16 عامًا. وقد يصبح الطريق نحو المناعة أصعب وأطول”.

وقالت: “تعتبر الصيغة المعدية للسلالة الجديدة المتحورة من فيروس B117 ، أعلى بنسبة 40-80٪ وقد تصبح هي السائدة في المرحلة المقبلة. لذا فبدلاً من الحاجة إلى 70٪ مناعة لوقف الانتشار، سنحتاج إلى 80-85٪ من سكاننا أن يكون لديهم المناعة”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : بترا خوري: لا يمكن تلقيح الأشخاص الذين تقلّ أعمارهم عن 16 عامًا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق