اخر اخبار لبنان : بعد “فايزر”… لقاح شركة أسترازينيكا في طريقه إلى لبنان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد نقيب مستوردي الأدوية كريم جبارة أن “الاتهامات الني تساق ضد النقابة باحتكار الدواء بانتظار رفع الدعم هي اتهامات غير مبنية على البراهين”، موضحًا أن “الدعم لن يرفع في الفترة المقبلة لاسيما على أدوية الأمراض المزمنة”.

وشدد، في حديث الى “صوت كل ”، على أن “مسؤولية انقطاع بعض الأدوية من الصيدليات كالأسبيرين والبانادول لا تقع على عاتق المستوردين خصوصا وأن الإحصاءات تشير الى تسليم 50 في المئة أكثر من الحاجة الطبيعية خلال الشهر الجاري”، لافتا الى أن “بيع أدوية الأمراض المزمنة زاد بنسبة 10 الى 20 في المئة ما يؤكد أن المستورد يقوم بالتسليم بشكل طبيعي”.

وكشف جبارة عن “بدء إحدى الشركات المستوردة عملية التواصل مع شركة أسترازينيكا الرائدة في تصنيع اللقاحات ضد من أجل التحضير لاستيراد عدد من اللقاحات الى جانب لقاح فايزر”، مشيرًا في المقابل الى انه “ولغاية الآن لا تزال الكميات وتاريخ الاستلام غير واضحة على أن يتم التوزيع في حال الاتفاق مع الشركة المصنّعة بإشراف وزارة الصحة”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : بعد “فايزر”… لقاح شركة أسترازينيكا في طريقه إلى لبنان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق