اخر اخبار لبنان : الخروق الاسرائيلية… شكوى لبنانية إلى مجلس الأمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جاء في “المركزية”:

في موازاة تكرار الخروق الإسرائيلية الجوية على علو منخفض للأجواء اللبنانية في شكل غير مسبوق، حيث بلغت ذروتها في اليومين الآخيرين ولا تزال لليوم الثالث على التوالي،  تستعد الدوائر المعنية في وزارة الخارجية والمغتربين لتقديم شكوى الى مجلس الأمن الدولي في هذا الشأن، مطالبة بموقف حازم باعتبارها تهديدا للأمن والسلام الدوليين.  وتعتبرها اليونيفيل خرقا لقرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701وانتهاكا للسيادة اللبنانية .

وفي هذا الإطار، اكد وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبة لـ “المركزية” إدانة لكل الاعتداءات الإسرائيلية وخروقها السافرة لأجوائه وسيادته، ولن يتردد بإحاطة الأمم المتحدة لا سيما الأمانة العامة ومجلس الأمن الدولي علما بالأمر عبر البعثة اللبنانية الدائمة في نيويورك فور تحضير الملف الذي يوثق تلك الخروق بكل التفاصيل.

تيننتي: بدوره، اكد الناطق بأسم “اليونيفل”  أندريا تيننتي لـ “المركزية” ان  قائد القوات الدولية العاملة في الجنرال ستيفانو دل كول تواصل أمس مع الجانب الإسرائيلي وأعرب عن احتجاجه على الخروق التي سجلت في الأيام الماضية، والتي كانت عبارة  عن طلعات جوية من دون طيار وطائرات مقاتلة إسرائيلية في الأجواء اللبنانية، مطالبا الجانب الإسرائيلي بوقف هذه الطلعات.

وجدد تيننتي  التأكيد أن  هذه الخروق تعتبر انتهاكا لقرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701 وللسيادة اللبنانية وتقويضا لجهود القبعات الزرق للحد من التوترات وتهيئة بيئة أمنية مستقرة في جنوب لبنان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : الخروق الاسرائيلية… شكوى لبنانية إلى مجلس الأمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق