اخر اخبار لبنان : القدرة الاستيعابية للمستشفيات استنزفت… متجهون نحو كارثة!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن مدير مستشفى رفيق الجامعي فراس أبيض ان “أكثر من 100 مصاب بكورونا احتاج الدخول إلى العناية الفائقة الأسبوع الماضي وعلينا أن نقطع انتقال العدوى لخفض عدد الاصابات وذلك من خلال الاغلاق العام وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي”.

وأضاف في حديث للـ”LBCI”: “اليوم هناك فتى يبلغ من العمر 11 سنة في العناية الفائقة وشاب آخر في العشرينات من عمره لذلك نحذر من أن الموضوع لا يحتمل التساهل أبدا”.

وتابع: “نتوقع ضغطًا أكبر بالأيام والأسابيع المقبلة والسلالة الجديدة سريعة الانتشار ويمكن أن تزيد من عدد الإصابات اذا لم نتدارك الموضوع ووضع في البلد ليس جيداً خصوصاً خلال الأسبوع الفائت والقدرة الاستيعابية للمستشفيات استنزفت”.

وحول خطوة وزير الصحة بتحويل المستشفيات الحكومية الى مستشفيات خاصة بكورونا قال: “المستشفيات الحكومية قادرة على ان تتخصص لخدمة مصابي كورونا ويعود للمستشفيات الخاصة ان تقرر اذا ما هي قادرة على ان تصبح متخصصة لكورونا او لا  وعلى الوزارة تأمين التوازن المطلوب بين أسرّة مصابي كورونا وأسرّة الأمراض الأخرى”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : القدرة الاستيعابية للمستشفيات استنزفت… متجهون نحو كارثة! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق