اخر اخبار لبنان : هاشم: الإيرانيون والسوريون شركاؤنا في الانتصار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رأى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم أن “هناك الكثير من المغالطات التي ارتكبها المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ في الرابع من شهر آب من السنة الماضية القاضي فادي صوان”، وقال: “ليس الأخير من يلاحق المجلس النيابي بالشكل وبالمضمون، وعندما ردت هيئة إدارة المجلس، توقف المحقق العدلي وعاد كأن شيئا لم يكن، والكلام أن رئيس مجلس النواب ضغط على المحقق العدلي لا أساس له من الصحة”.

وردا على من اعتبر الإحتفال الذي أقيم قبالة المطلة في إستفزازيا، قال: “المطلة بالتاريخ والجغرافيا والوثائق هي أرض لبنانية محتلة، ويملكها آل قيس من بلدة الماري قضاء حاصبيا، ونحن أبناء الأرض والقضية ونعرف هذا الأمر، ومن لا يعتبر الطائرات التي لا تفارق سماءنا استفزازا دائما مستمرا، ومن لا يعتبر الخروقات البحرية اليومية والخروقات البرية استفزازا، ويعتبر أننا أثناء إطلاقنا صرخة وموقف ونطالب بحقنا وحريتنا هو استفزاز، فهذا أمر سخيف وهي سخافة بالإنتماء”.

وعن رأيه بتصريح رئيس الجمهورية العماد بعد التصريحات الايرانية، قال: “ يرى الأمور من زاويته وقراءته، ومن حق كل لبناني أن يطلق مواقفه، لكن الجانب الإيراني لم يخطىء، ونحن أصحاب القضية ويوميا يستفزنا العدو، ونحن نشعر بالمعاناة وبقيمة انتصارات ، فاللبنانيون هم من دفعوا الدم وحرروا الأرض، وكان هناك شريك للمقاومة في لبنان من خلال الدعم الدائم، وهي إيران، وسوريا كذلك، وكل من ساعد المقاومة تاريخيا هو شريك بالإنتصارات”.

أضاف في حديث لـ”الجديد”: “من يعرف طبيعة العلاقة بين حزب الله والقيادة الإيرانية يعرف أن هناك خصوصية واستقلالية في القرار في لبنان، والأمر ليس بالسهولة التي يعتبرها البعض أن وجود مقاومة يعني أنها محركة بقرار إيراني، ونحن نعرف مقدار هذه العلاقة والمقاومة في لبنان هي التي تحدد الخيارات”.

وتابع: “إن قضايانا الداخلية هي مسؤولية وطنية وقرار سيادي، لكن التاريخ برهن أن لبنان يتأثر بكل التطورات حوله”.

وختم: “العائق الاساسي للوصول إلى تشكيل حكومة هو المحاصصة الداخلية، ونحن من القوى المسهلة لتشكيل الحكومة ولم نعرقل عمل رئيس الحكومة المكلف ”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : هاشم: الإيرانيون والسوريون شركاؤنا في الانتصار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق