اخر اخبار لبنان : “منتدى الأرز”: التصريح الإيراني منتهك لحرية الوطن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رد المكتب السياسي لـ”منتدى الأرز Cedars Forum” على ما ورد على لسان قائد سلاح الجو في الحرس الثوري الإيراني المدعو أمير علي حاجي زاده من ” أن كل الصواريخ الموجودة في غزة ولبنان تمت بدعم إيراني” مؤكدا أنها الخط الأمامي الإيراني لمواجهة إسرائيل.

وأكد في بيان أنه “لم يكن ليتوقع أقل من هذا التصريح الوقح والمتعالي والذي يشكل إنتهاكا صارخا لحرية وإستقلال وطن تمتد جذوره في التاريخ”.

وأضاف: “يهمنا أن نؤكد بأنه ليس لنا أن ننتظر أي رد من طبقة حاكمة متواطئة وفاسدة ومرتهنة وهي التي أوصلتنا الى هذا الدرك المقيت.

إن تصريح المسؤول الإيراني يعبر بوضوح تام عن المأزق الذي تعيشه الدولة اللينانية من عزلة دولية وأزمة مشروعية”.

وتابع البيان: “إننا نرفض ما ورد على لسان المسؤول الإيراني ونعتبره إعتداء من الجمهورية الإيرانية على الجمهورية اللبنانية، وزجا بلبنان المنهك: إقتصاديا، ماليا، إجتماعيا، صحيا وسياسيا في صراعات وحروب عبثية لها أن تقضي على ما تبقى من أشلاء وطن”.

وقال: “مع إدراكنا عجز الخارجية اللبنانية من أخذ التدابير القانونية والدبلوماسية اللازمة، نهيب بأصدقاء الأوفياء في المنظومة الدولية وبالأمم المتحدة بحماية لبنان من الإعتداء الإيراني وبالتالي رفع السيطرة الإيرانية عن القرار اللبناني”.

وختم: “يبقى للإغتراب اللبناني التصدي لإنتهاك السيادة اللبنانية وأخذ المبادرة الدبلوماسية لتفكيك السيطرة الإيرانية على لبنان وبالتالي إعادة لبنان إلى مكانه الطبيعي بعلاقاته الدولية: العربية والغربية”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : “منتدى الأرز”: التصريح الإيراني منتهك لحرية الوطن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق