اخر اخبار لبنان : أبو شرف: زيادة كبيرة في عدد الإصابات نتيجة الاستهتار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار نقيب الأطباء شرف أبو شرف إلى “أننا لاحظنا في الفترة الأخيرة وجود نوع من الإهمال والاستهتار من قبل الشعب اللبناني، وقد يصل إلى السيناريو الإيطالي في حال بقيت الأمور على ما هي عليه حاليًا، لذلك فإن الوضع الصحي اللبناني خطير”.

وشدد أبو شرف، في حديث لبرنامج “نهاركم سعيد” عبر الـ”LBCI”، على أن “مسؤولية المواطن تضاهي مسؤولية الدولة”، موضحًا ان “وزارة الداخلية لا يمكنها فرض التدابير بالقوة والفحوص التي جرى أخذها قبل إحياء الحفلات والسهر لا تعني أنه لا يوجد مشكلة لأن الفيروس قد لا يظهر في البداية”.

وأشار إلى أن “الدول الخارجية أغلقت المطاعم والملاهي الليلية للحد من انتشار الفيروس، ولكن في لبنان الأمر اختلف والوضع الاقتصادي المأزوم منع إقفال المرافق السياحية”، لافتًا إلى أن “زيادة أعداد فحوص الـPCR أعطت أرقامًا مرتفعة كما أن عدم التقيّد بالإجراءات زاد من أعداد الإصابات ووضعنا غير سليم”.

وكشف عن أن “نتيجة الاستهتار سنشهد في الأيام المقبلة زيادة كبيرة في عدد الإصابات لم نكن نتوقعها”، قائلًا: “بين انهيار النظام الصحي والانهيار الاقتصادي أرى أن الصحة هي الأولوية فالانهيار الاقتصادي يمكن تعويضه لاحقًا”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : أبو شرف: زيادة كبيرة في عدد الإصابات نتيجة الاستهتار في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق