اخر اخبار لبنان : الطبش مثّلت لبنان في ورشة عن حماية حقوق كبار السن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شاركت النائبة رولا الطبش ممثلة في ورشة عمل اقليمية بعنوان “دور البرلمانات العربية في حماية حقوق كبار السن”، بدعوة من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا بالشراكة مع جامعة الدول العربية والمكتب الاقليمي للدول العربية للصندوق الأمم المتحدة للسكان جرت عبر تقنية “الفيديو”.

ولفتت الطبش إلى أن “لبنان لا يزال بعيدا عن حماية حقوق كبار السن، سواء من الناحية التشريعية او الاجتماعية”، لافتة الى ان “المشكلة تكمن في ان دور الرعاية لا تزال قليلة العدد، أضف الى انهم تحت وصاية وزارة الشؤون الاجتماعية التي تعتبر من الوزارات الاقل موازنة، وبالتالي لا دعم لهذه المؤسسات، ما يؤدي حتما الى عدم حفظ كرامة المسنين سواء من الناحية المعيشية او الطبابة”.

وقالت إن “كبار السن يفقدون الضمانات الاجتماعية الخاصة بهم لا سيما عندما يصبحوا في سن التقاعد”، مشددة على ان “النواب يعملون اليوم على اقرار قانون ضمان الشيخوخة، إلا انه يعتبر غير كاف، وخصوصا ان المسن يخضع للعنف المعنوي والذي اخذ به في قانون العنف الاسري”.

وحثّت النائبة على “العمل أسوة بالدول الغربية على قانون كبار السن”، متمنية “أن يكون هذا القانون نموذجا لجميع الدول العربية، ويتم اعتماده كقانون موحد في جميع الدول العربية”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : الطبش مثّلت لبنان في ورشة عن حماية حقوق كبار السن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق