اخر اخبار لبنان : وهبة: الاستقرار في المنطقة ينطلق من تحقيق سلام عادل وشامل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة إلى أن “ الذي يمر حاليًا في ظروف اقتصادية ومالية واجتماعية صعبة جدًا يؤكد، مرة جديدة، التزامه تطوير التعاون في منطقة البحر الأبيض المتوسط لتحقيق السلم والاستقرار والنمو والازدهار، وهو ينظر إلى الاتحاد من أجل المتوسط كرافعة أساسية للشراكة الأورو – متوسطية، ويدعو إلى تفعيل الجهود المشتركة لاحتواء فيروس ”.

وشدد، خلال مشاركته بالاجتماع الوزاري في إطار المنتدى الإقليمي الخامس للاتحاد من أجل المتوسط، على “ضرورة تنفيذ خارطة طريق عمل الاتحاد من أجل المتوسط، التي أقرت عام 2017″، مؤكدا “دور لبنان كمثال للحوار والعيش المشترك الذي تجلى أخيرًا في مبادرة إنشاء أكاديمية الإنسان للحوار والتلاقي”.

وتحدث عن “استضافة لبنان عددًا كبيرًا من النازحين وتحمله كلفة باهظة باتت تتزايد بفعل ارتفاع معدلات الفقر والبطالة”، داعيًا إلى “التعاون من أجل إيجاد حلول جوهرية ومستدامة لمسائل النزوح واللجوء والهجرة غير التي تعاني منها أيضًا دول الاتحاد الأوروبي”.

ولفت إلى أن “الاستقرار في المنطقة ينطلق من التوصل إلى تحقيق سلام عادل وشامل في ، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة والمبادرة العربية التي أقرت في عام 2002 والتي تبقى المرجعية الأساسية لحل النزاع العربي-الإسرائيلي”.

كما شكر لـ”الأمانة العامة للاتحاد تنظيمها اجتماعات عدة للمساعدة في إعادة إعمار المباني السكنية والتراثية التي تضررت من جراء انفجار مرفأ بيروت”، داعيًا “كل الدول الصديقة إلى الانخراط أكثر في عمليات الترميم وإعادة الإعمار”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : وهبة: الاستقرار في المنطقة ينطلق من تحقيق سلام عادل وشامل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق