اخر اخبار لبنان : فضل الله: لا يحق لأي جهة دولية أن تفرض شروطًا علينا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسن فضل الله إلى أننا “نحن سهّلنا في تشكيل الحكومة وننتظر نتيجة التفاوض بين الرئيس المكلف ورئيس الجمهورية ”.

وأضاف، في حديث عبر الـ”LBCI”: “لم نتبلغ من الجهات المعنية بتشكيل الحكومة أن هناك طلبًا من أي جهة دولية بعدم تمثيل “حزب الله” بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، ولا يحق لأي جهة دولية أن تفرض شروطًا علينا كما أننا لا نقبل أن يضغط أي أحد علينا وإذا أرادت أي جهة دولية المساعدة من دون شروط فنحن نرحب بها”.

ولفت إلى أن “حزب الله” عالق عند التفاهم على الآلية لتسمية الوزراء والمطلوب من الرئيس المكلف أن يعود الى التواصل والتفاهم أكثر”، متابعًا: “هناك 6 حقائب خدماتية منها الصحة والعدل والطاقة والاتصالات ونحن ليس لدينا مشكلة في المداورة ولم نضع أي شروط مسبقة في معيار الحقائب”.

وأعلن أن “هناك اختلافًا في وجهات النظر بيننا وبين رئيس التيار “الوطني الحر” النائب جبران باسيل ومنها في بناء الدولة، ولكن العلاقة مع “التيار” أكثر من ممتازة وباسيل اتخذ موقفًا وطنيًا واختار ان يخضع للعقوبات وعدم فك معنا”.

وقال: “نحن مع توسيع دائرة التفاهمات مع أغلب الأطراف الراغبة في بناء الوطن ونحن مع تطوير قانون الانتخابات”.

ورأى أنه “على الدولة اللبنانية تحمل مسؤولية موضوع ترسيم الحدود ومطلبنا هو انسحاب العدو الاسرائيلي من مزارع شبعا”.

واعتبر أنه “ليس كل من يعمل في الدولة هو فاسد والحكومة بحاجة الى نيل الثقة من مجلس النواب والمطلوب الالتزام بالنص الدستوري، ونحن في لا نتدخل ولا نغطّي أي فاسد و لا توجد علينا حصانات”.

وأردف: “درسنا ملف السلة الغذائية وهناك عدد من التجار متورط وسنتفاهم مع المعنيين للوصول الى حل”.

وشدد على أننا “لن نسمح للنفايات ان تملأ الشوارع ولا ان يجوع احد حيث لنا وجود ولكننا لا نحلّ مكان الدولة وبالتالي لا علاقة لنا بملف الكهرباء”.

وجدد تأكيده بأن “الحزب يطالب بوقف التهريب ولا نشغل بالنا بالاتهامات الباطلة”.

وأشار إلى انه “ليس لدينا مشكلة بالنظام الاقتصادي الحر ولكن يجب تطويره”.

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : فضل الله: لا يحق لأي جهة دولية أن تفرض شروطًا علينا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق