اخر اخبار لبنان : فرنسا “تتوسّط” بين الحريري وباسيل: اتّصال لـ”كسر الجليد”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سَمع مستشار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لشؤون الشرق الأدنى، باتريك دوريل “نصيحةً” من حزب الله خلال لقائه معه، بأن يقوم بمسعى مع رئيس الحكومة المُكلّف، سعد ، حتى يجتمع أو يتواصل الأخير مع رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل. وبالفعل، قام دوريل بـ”وساطة” بين الحليفين السابقين، تجلّت بمُكالمة هاتفية مُختصرة بين الحريري وباسيل، أثناء اللقاء الذي جمع الموفد الفرنسي مع وفد “التيار”. اتصال أجراه دوريل بالحريري، قبل أن يحوّل الهاتف إلى باسيل، هدفه “كسر الجليد”، على ما تصفه المصادر السياسية المُطلعة، مُضيفةً إنّ الفرنسيين “يُريدون تواصلاً بين الحريري ـ باسيل يُشكّل خرقاً إيجابياً في المشهد”.

هل هذا يعني إيجابية في تأليف الحكومة؟ “كلّا” تُجيب المصادر، وفق “الأخبار”، مُضيفةً إنّه “ابتداءً من الليلة (أمس)، سيتدخّل دوريل بالتفاصيل أكثر، لجهة الحقائب والتوزيعات”.

وتقول إنّ التركيز الفرنسي هو على “حقائب الطاقة والاتصالات والمالية، لكي تكون بيد وزراء غير حزبيين ولا يُنفذون أجندات خاصة، وقد حدّد الفرنسيون الأسماء التي يرتاحون لها”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : فرنسا “تتوسّط” بين الحريري وباسيل: اتّصال لـ”كسر الجليد” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق