اخر اخبار لبنان : مفاوضات الناقورة… لا تنازل ولا مماطلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

انعقدت صباح الأربعاء في مركز تابع لـ”اليونيفيل” في رأس الناقورة، الجولة الرابعة من مفاوضات ترسيم الحدود البحرية غير المباشرة بين الجانبين اللبناني والاسرائيلي، برعاية الأمم المتحدة وبواسطة أميركية للبحث في ترسيم الحدود البحرية بين واسرائيل.

وأفادت “الجديد”، بان الوفد اللبناني متمسّك بالتصعيد، ولا تنازُل عن أي مطلب سابق والمساحة لا تزال ٢٢٩٠ كلم٢.

واشارت الى ان الوفد الإسرائيلي يتسلّح بفكرة أنّ المحادثات انطلقت على أساس الـ٨٦٠كلم٢ ما لا يخوّله البحث في أيّ مساحة إضافيّة أخرى، لافتة الى ان الوفد اللبناني يعتبر أنّ تصعيده مستفزّ لاسرائيل، وهو يستند إلى دراساتٍ ووثائق واتّفاقات وقوانين دوليّة وقانون البحار.

وتابعت “الجديد”، ان الوفد الإسرائيلي يرى أنّ المحادثات ستستغرق مرحلة طويلة من الجولات إن بقي لبنان ًّا على مطالبه، إلّا أن الوفد اللّبناني يرفض المماطلة ويطلب الوصول سريعًا إلى نتيجة واضحة لأنّ أهداف المحادثات واضحة.

إشارة إلى أن الوفد يضم المفاوض نائب رئيس الأركان للعمليات العميد الركن بسام ياسين رئيسا، العقيد البحري مازن بصبوص، الخبير في نزاعات الحدود بين الدول الدكتور نجيب مسيحي، عضو هيئة إدارة قطاع البترول وسام شباط، ممثل عن الأمم المتحدة في لبنان في حضور الوسيط الاميركي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : مفاوضات الناقورة… لا تنازل ولا مماطلة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق