اخر اخبار لبنان : طلب المؤبد لقاتل الحريري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

طلب الادعاء في قضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق ، الحكم بالسجن المؤبد للقيادي في «حزب الله» سليم عياش، الذي تمت إدانته قبل نحو ثلاثة أشهر من قبل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان بتدبير العملية في عام 2005.

واستمع القضاة في جلسة عقدت أمس إلى «مرافعات شفهية للمدعي العام ومحامي الدفاع الذين يمثِلون مصالح سليم عياش، والممثلين القانونيين للمتضررين المشاركين بشأن العقوبة الواجب فرضها عليه». وفي هذا الإطار، قال المدعي نايجل بافواس للمحكمة إنّ «أقسى عقوبة لدى المحكمة هي السجن المؤبد»، وإن الادعاء يرى أن «هذا هو الحكم العادل والمناسب الوحيد». وأضاف: «لماذا السجن المؤبد؟ تلك جرائم بالغة الخطورة… يُعد ذلك الهجوم الإرهابي الأخطر الذي يقع على الأراضي اللبنانية».

ويبحث الادعاء أيضاً مصادرة ممتلكات عياش الذي حكم عليه غيابياً، إذ إنه لم يسجل له أي ظهور منذ بدء عمل المحكمة، هذا فضلاً عن رفض «حزب الله» تسليم أي من عناصره إلى المحكمة التي أعلن رفض قراراتها واعتبرها «مسيسة».

وكانت المحكمة الخاصة بلبنان اعتبرت في 18 آب الماضي أن اغتيال الحريري «اغتيال سياسي نفذه الذين شكل الحريري تهديداً لهم». وأدانت المحكمة حينها عياش كمذنب وحيد في عملية اغتيال الحريري، وذلك بعدما برّأت كلّا من المتهمين السابقين حسين عنيسي وأسد صبرا وحسان مرعي.

ووجهت المحكمة لعياش خمس تهم هي قتل الحريري عمداً باستعمال مواد متفجّرة وقتل 21 شخصاً آخرين عمداً باستعمال مواد متفجّرة، فضلا عن محاولة قتل 226 شخصاً عمداً باستعمال مواد متفجّرة وتحضير مؤامرة هدفها ارتكاب عمل إرهابي وارتكاب عمل إرهابي باستعمال أداة متفجّرة.

يُشار إلى أنّ عياش يواجه أيضاً تهماً أخرى، إذ وجهت له المحكمة الدولية العام الماضي تهمتي الإرهاب والقتل لمشاركته في ثلاثة اعتداءات أخرى استهدفت سياسيين بين العامين 2004 و2005.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : طلب المؤبد لقاتل الحريري في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق