اخر اخبار لبنان : دياب: سنُمدّد الإقفال بهذه الحالة!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب الى “اننا بلغنا الخط الأحمر في عدد اصابات ، وبلغنا مرحلة الخطر الشديد في ظل عدم قدرة المستشفيات على استقبال المصابين بحالات حرجة”.

وقال دياب بعد اجتماع المجلس الاعلى للدفاع: “لو التزم الجميع الإجراءات لكنّا وفّرنا اليوم هذا القرار الصعب، ولكنّنا وصلنا إلى هذه المرحلة الحساسة من انتشار الوباء وما من خيارات أخرى نلجأ إليها لذلك اتخذنا قرار الإقفال التام بدءاً من السبت 14 تشرين الثاني لغاية 30 من الشهر الحالي”.

وأكد انه “إذا لم يلتزم اللبنانيون واستمر مؤشر الاصابات بالارتفاع قد نضطر الى تمديد الاقفال فترة اضافية”.

واشار دياب الى “اننا نخشى الوصول الى مرحلة يموت فيها الناس في الشارع في ظل عدم وجود اسرة في المستشفيات لمعالجة المصابين، ولا يمكننا الاستمرار بتطبيق خطة الإقفال الموضعي فهذا الأمر لم يحقّق الهدف المطلوب”.

وقال دياب: “طلبنا رفع الجهوزية في القطاع الصحي ومن الأجهزة الأمنية التشدد في تطبيق قرار الإقفال في كلّ المناطق من دون استثناء”، لافتاً الى ان “هناك قرارا حازما بمواجهة تفشّي الوباء لمنع انهيار الواقع الصحي في البلد في مواجهة كورونا، وأناشد اللبنانيين الالتزام بالإجراءات الصحية والتدابير التي اتخذناها ورهاننا على وعيهم للخطر وأن يكونوا شركاء في هذه المواجهة الصعبة”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : دياب: سنُمدّد الإقفال بهذه الحالة! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق