اخر اخبار لبنان : عقبات أمام لقاح “كورونا” رغم تطوره

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بخطوة مفاجئة، أعلنت شركتي “فايزر” و”بيونتك” عن تقدّم إيجابي كبير للقاحهما المشترك ضد فيروس المستجد، مما خلق حالة من التفاؤل حول العالم، قبل أن يكرر خبراء الصحة ضرورة مواصلة التقيد بإجراءات الوقاية، معللين أن المناعة تحتاج إلى وقت طويل.

ومن العقبات التي تقف أمام القضاء على الوباء، كما أوضح موقع “بزنس إنسايدر”، أن النتائج التي أُعلنت بشأن التجارب السريرية للقاح الجديد لا تزال موقتة، أي أنها غير نهائية، لأن التجارب مستمرة، كما أن 94 شخصا من المشاركين أصيبوا بعدوى كورونا، من بين ما يزيد عن 43 ألف مشاركز

ويرتقب أن يقوم خبراء من إدارة الغذاء والدواء الأميركية وأكاديميون من مؤسسات أخرى بمراجعة هذه البيانات قبل أن يقرروا مسألة منح اللقاح التجريبي لمزيد من الأشخاص.

ورجح خبراء أميركيون جهوزية اللقاح الى منتصف عام 2021، وسيكون المتلقون الأوائل له من ذوي الأمراض المزمنة والأكثر عرضة للمرض.

وتظهر عقبة أخرى أمام اللقاح، حيث أشار العلماء إلى احتمال نقل العدوى من أشخاص حصلوا على اللقاح إلى أشخاص آخرين، بسبب حملهم للفيروس من دون أعراض.

بالمقابل، تلوح بارقة أمل من شركات أخرى في العالم أعلنت جاهزية لقاحاتها أو أنها تقترب بشكل كبير من إعلان نجاح التجارب السريرية التي تقوم بها، ليشكّل تطوير لقاح جاهز ضد فيروس جديد في أقل من سنة إنجازا خارقا في الطب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : عقبات أمام لقاح “كورونا” رغم تطوره في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق