اخر اخبار لبنان : الراعي: لبنان بلد الرسالة والعيش معًا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رأى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي أن “ هو بلد الرسالة والعيش معا وهو النموذج الذي يجب على العالم الذي لا يعرف العيش مع بعضه البعض أن يحتذي به. فالعالم اليوم يعمل على صراع الأديان، ولكن لبنان يقدم رسالة سامية في هذا الإطار من خلال تكون مجتمعه من عائلة واحدة غنية بكل مكوناتها”.

كلام الراعي جاء خلال كلمة له في قاعة كنيسة مار مارون في طرابلس، شكر فيها للحضور، من فاعليات المدينة وأبنائها، المشاركة في هذه الزيارة “التي بمبادرة من بلدية طرابلس سيتم في خلالها تدشين أربعة شوارع ستحمل أسماء 4 مطارنة موارنة خدموا المدينة”.

وتمنى أن “يدرك السياسيون أهمية هذا الوطن وأن تحل الأزمة الحكومية المسببة لازمات كثيرة في القطاعات كافة”.

بدوره، أكد اللواء أشرف ريفي أن “زيارة عزيزة على قلب أبناء طرابلس”، وقال: “نحن نؤكد دائما ضرورة استمرار العيش المشترك في طرابلس وفي كل لبنان، ونؤيد كل المبادرات الوطنية التي يطلقها صاحب الغبطة ونجدد ترحيبنا به وبالوفد المرافق في مدينته طرابلس”.

وكان يمق ألقى كلمة ترحيبية بالراعي قال فيها: “باسم فاعليات طرابلس وأهلها نرحب بالبطريرك مار بشارة بطرس الراعي في مدينته طرابلس. إنه فخر لمدينة طرابلس أن تزوروها للتذكير بأنها مدرسة العيش المشترك والكنائس والمساجد رغم كل ما يحاك ضدها من مؤامرات”.

وتابع: “إنها مدينة العلم والعلماء والكنائس منذ أكثر من 700 سنة وعائلاتها الطرابلسية تشهد على ذلك. ونحن نقول اليوم للسياسيين اللبنانيين أن لبنان بحاجة للسلام والعيش المشترك وليس التناحر، وأكبر رهان زيارة غبطتكم الحبيبة اليوم للمدينة”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : الراعي: لبنان بلد الرسالة والعيش معًا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق