اخر اخبار لبنان : حتّي: صُدمت… واستقلت!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار وزير الخارجية والمغتربين السابق ناصيف حتي، الى انه قد استقال لأسباب عديدة، “ومنها التدخلات في عمل الوزارة وعرقلة برنامج العمل الذي وضعناه”، وقال: “صُدمت ووجدت أن الوضع السياسي لم يسمح لنا بأن ننجح في عملنا للإصلاح”.

وتابع حتي في حديث للـmtv: “كنت سأستقيل قبل الموعد الذي أعلنت إستقالتي فيه وكان يجب أن نترجم برنامج العمل الذي جئنا على أساسه الى وقائع”.

وعن موضوع ترسيم الحدود، اشار حتي الى انه كان يجب ان يبدأ قبل ذلك، لافتا الى ان البعض قال انه جاء لتنفيس الاحتقان، والبعض الاخر يعتبره تطبيعًا، مؤكدا انه عكس ذلك، وهو حفظ للحقوق، مشددا على انه لا يدري لماذا بدأ الان، ولا متى ينتهي.

وقال حتي: “انا مع الحياد الناشط اي ان نتدخل حيث يجب، والأولوية هي التوجّه الى الأسرة العربية واعتماد الحياد الايجابي وأن نتمكن من لعب دور الإطفائي في المنطقة، فالدول الصغيرة تحتاج الى دبلوماسية كبيرة”.

وعن المساعدات الدولية للبنان، اوضح ان الدول طالبتنا بالاصلاحات، ففرنسا طالبت بالاصلاح البنيوي بينما دول اخرى طالبت بالابتعاد عن سياسات معينة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : حتّي: صُدمت… واستقلت! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق