اخر اخبار لبنان : سجعان قزي: الرئيس نسف استشارات التأليف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

علّق الوزير السابق سجعان قزي على كلمة رئيس الجمهورية العماد ، قائلا: «لم يرجئ الرئيس استشارات التكليف، لكنه نسف استشارات التأليف. لقد فتح جميع الملفّات واتّهمَ جميعَ الأطراف، وأوحى بأنه زعيم المعارضة لا رئيس الجمهورية. وتساءل ماذا سيكون موقف ؟».

 

وفي اتصال مع القبس، أوضح قزي ان نسف التأليف لا يعني نية العرقلة، ولكن العرض الذي قدمه عون كان بمنزلة دفتر شروط لعمل الحكومة وللتعاون مع رئيس الحكومة أكثر مما هو استعراض لمشاكل البلاد. وهي مشاكل قائمة وصحيحة، ولكن السؤال هو عن توقيت الاعلان عن هذه السلبيات عشية الاستشارات؟ فهل لأن الحكومة الجديدة هي حكومة مهمة تحمل مشروعاً اصلاحياً، أم للقول للحريري أنت جزء من استمرار هذه الازمات، وبالتالي توقع مني ان أكون معارضاً لاي سلوك يؤدي الى ما أدت اليه الحكومات السابقة. وعلى مسافة ساعات من الاستشارات، يسأل قزي عن موقف الحريري بعد كلمة عون التي كان يفترض ان توجه الى من سيسمون الحريري وهم حلفاء عون، حزب الله و8 آذار يعني حلفاء إيران من 2006 لغاية اليوم. وليست قوى 14 اذار ولا انتفاضة 17 تشرين.

ويسخر قزي ممن يشككون بموقف حزب الله من تكليف الحريري في ظل توزع الكتل الدائرة في فلكه بين التسمية والامتناع، ويقول «هذه مزحة لا تنطلي علينا. حين تسمي كتلة أمل الحريري يعني أن حزب الله سماه»، اما امتناع بعض حلفاء الحزب عن تسمية الحريري، فلا يعني أنهم لا يريدون الحريري بل يريدونه ضعيفاً.

ويسأل: هل يقبل الحريري ان يسمى من قبل 8 آذار وبأقلية منها؟ وهل يضمن حصول حكومته المشكلة من الثنائي الشيعي ومن دون مشاركة القوى السيادية والاستقلالية على مساعدات المجتمع الدولي وعلى تنظيم مؤتمرات داعمة للبنان، في وقت تواصل الولايات المتحدة عقوباتها على هذا الفريق؟ وعن تقديراته لموقف الحريري قال قزي «لا أستطيع تقدير موقفه، فأنا أقرأ المنطق وليس اللامنطق».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : سجعان قزي: الرئيس نسف استشارات التأليف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق