اخر اخبار لبنان : عون سيوجّه رسالة “خارجة عن المألوف”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت صحيفة “نداء الوطن”:

 

“لا تأجيل للاستشارات” هي الإجابة الوحيدة التي يسرّبها مستشارو “العهد القوي” إلى وسائل الإعلام، فما هو مسلّم به دستورياً بات يحتاج إلى توقعات يحسمها رئيس الجمهورية ميشال اليوم في رسالة يوجهها إلى اللبنانيين، مقدماً كشف حساب عما يشاهده المواطن في رحلة إلى “جهنم”، بعدما حدّد وجهته في الرسالة التلفزيونية السابقة. فوفق مصادر بعبدا ستكون رسالة عون “مهمة، خارجة عن المألوف وفوق السقف المعروف، يخاطب بها النواب والوزراء ويضع كل طرف أمام مسؤولياته، ويوضح فيها مجموعة من النقاط الملتبسة”.

إذاً، تقف البلاد على عتبة التكليف قبل الدخول في غياهب التأليف وعراقيله، من دون أي حسابات وطنية تمعن النظر في الحال التي وصل إليها اللبنانيون. وصمت الأسبوع في “بيت الوسط” يوازيه سكون في “حارة حريك”، إذ لم يصدر أي موقف من “حزب الله” بشأن الاستشارات أو هوية الرئيس المكلف وسط أجواء “8 آذارية” تشجع على تكليف بعدد هزيل من الأصوات لإحراجه.

أما الخرق الوحيد في عدد المكلفين فظهر في بيان لـ”اللقاء التشاوري” الذي أعلن عدم تسميته الحريري، بعدما كان الظن أن أصوات نوابه ستصب في مصلحة الرئيس المرشح، لاسيما بعد زيارة وفد كتلة “المستقبل”. وتوضح مصادر “اللقاء” لـ”نداء الوطن” أن “قرار عدم التسمية اتخذ منذ البداية ولكن لم يتم اعلانه في حينه”.

وبعد إسقاطها بدعة “الميثاقية في التكليف”، بقيت “معراب” ثابتة على موقفها بعدم تسمية الحريري، من دون أن تقطع شعرة التواصل بين الطرفين، وسط مساع لإعادة مدّ جسور الحوار بين الطرفين بعد التكليف.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : عون سيوجّه رسالة “خارجة عن المألوف” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق