اخر اخبار لبنان : ترسيم الحدود… بومبيو سيواصل رعاية المفاوضات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن القصر الجمهوري أنّ “رئيس الجمهورية تلقّى اتصالًا هاتفيًا من وزير الخارجية الاميركية مايك بومبيو، عرضَ خلاله للعلاقات اللبنانية – الأميركية وللتطورات الأخيرة، ومنها مفاوضات ترسيم الحدود البحرية الجنوبية”.

وخلال الاتصال، شكر عون بومبيو على الدور الذي تؤديه الولايات المتحدة كوسيط مُسِهِّل للتفاوض، مؤكداً انّ مصمم على الحفاظ على حقوقه وسيادته في البر والبحر. وأبلغ الوزير الأميركي ، إرسال بلاده مساعدات لإعادة اعمار الاحياء التي تضررت في نتيجة الانفجار الذي وقع في المرفأ في 4 آب الماضي.

 

وفي تفاصيل الاتصال، كشفت مصادر واسعة الاطلاع لـ”الجمهورية” انّ بومبيو بادَرَ في اتصاله الى الترحيب بخطوة استئناف المفاوضات لترسيم الحدود البحرية بين لبنان اسرائيل في الناقورة في 14 تشرين الاول، كما تم التفاهم بشأنه في “اتفاق الاطار” الذي تم التوَصّل اليه كخطوة استباقية كان لا بد منها لإدارة المفاوضات بالشكل الذي يتم التوافق بشأنه بين مختلف الاطراف، بِمَن فيهم رُعاة المفاوضات ومقدمي التسهيلات الاميركيين والامم المتحدة.

ولفت بومبيو انه “سيواصل رعاية هذه المفاوضات، وهو يتبلّغ بأدق التفاصيل فور تحقيقها، وسيواكب مجرى المفاوضات. وانّ ما تعهّدت بلاده بشأن دورها المُسهِّل والوسيط ما زال قائماً، وهو سيستمر ما دامت الحاجة قائمة إليه”.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : ترسيم الحدود… بومبيو سيواصل رعاية المفاوضات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق