اخر اخبار لبنان : لبنان يحيي ذكرى 17 عشرين.. و”شعلة الثورة” تخليدًا لشهداء المرفأ

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أحيت الذكرى السنوية الأولى لاندلاع انتفاضة 17 تشرين، وعمّت المسيرات واللقاءات معظم المناطق اللبنانية كـطرابلس وصور وصيدا وعكار وغيرها من المناطق.

فوصلت إلى ساحة الشهداء في وسط بيروت، مسيرة ومواكب سيارات بعنوان “لأجل فقط” و”جبهة 17 تشرين”، ترفع الرايات والأعلام اللبنانية، إحياء لذكرى 17 تشرين، وتأكيدا على استمرارية التحركات المطلبية.

وأكد عدد من المشاركين أن “هذا التحرك هو استكمال لما بدأ في 17 تشرين الأول 2019، وأن التحركات مستمرة حتى “تحقيق المطالب المشروعة وإعادة النهوض بالوطن من جديد، وصولا إلى دولة المواطنة وإلغاء دولة الطائفية والمحاصصة، وضرورة تشكيل حكومة ثورية لديها صلاحيات استثنائية تشريعية لرد المال المنهوب وإجراء انتخابات نيابية مبكرة”.

وللمناسبة احتشد متظاهرون أمام شعلة “17 تشرين” مقابل مؤسسة كهرباء لبنان، رافعين لافتات تطالب بمحاسبة كن كان مسببًا للانفجار الكارثي في مرفأ بيروت، ووجهوا التحية إلى أرواح الشهداء، وسط إجراءات للجيش وقوى الأمن الداخلي، وتحويل السير إلى شوارع الصيفي الداخلية.

كما انطلقت مسيرة من ساحة الشهداء وتوقفت عند جسر الرينغ الذي كان محطة أساسية خلال التحركات الاحتجاجية. وتم رفع يافطة على جسر الرينغ كتب عليها “جسر 17 تشرين”.

كما أحضرت مجموعة من المحتجين الى قرب تمثال المغترب نصب “عروس الثورة”. والتمثال مصنوع من الزجاج المحطم من جراء انفجار المرفأ.

 

إقرأ أيضًا: “17 تشرين”… “ثورتنا مكملين”

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : لبنان يحيي ذكرى 17 عشرين.. و”شعلة الثورة” تخليدًا لشهداء المرفأ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق