اخر اخبار لبنان : دول أوروبية لإسرائيل: لتجميد الأنشطة الاستيطانية فورًا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استنكرت بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا مصادقة إسرائيل أخيرًا على بناء نحو خمسة آلاف وحدة استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية.

وأعربت الدول الخمس، في بيان مشترك نشرته الخارجية البريطانية اليوم الجمعة، عن “قلقها البالغ إزاء خطط إسرائيل لبناء أكثر من 4.9 ألف وحدة استيطانية جديدة في الضفة”، مشددةً على أن “توسيع رقعة الاستيطان يمثّل انتهاكًا للقانون الدولي ويشكّل تهديدًا أكبر لفرص التوصّل إلى حل دولتين قابل للحياة سيجلب سلامًا عادلًا ومستدامًا إلى طرفي النزاع”.

ورأت هذه الدول أن “الخطط الاستيطانية الإسرائيلية الجديدة تُعدّ تطوّرًا غير بنّاء في ضوء اتفاق التطبيع الذي توصلت إليه إسرائيل مع والبحرين”.

وحذّرت من أن “المخططات الجديدة تقوّض الجهود الرامية إلى إعادة بناء الثقة بين طرفي النزاع تمهيدًا لاستئناف الحوار بينهما”، داعيةً حكومة إسرائيل إلى “تجميد كافة الأنشطة الاستيطانية فورًا وكذلك عمليات الإخلاء وهدم البنى الفلسطينية في القدس الشرقية والضفة”.

ودعت الدول الخمس إلى “تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 بالكامل”، مؤكدةً “عدم اعترافها بإدخال أي تغييرات على حدود الرابع من حزيران 1967، وخاصة فيما يتعلق بالقدس، ما لم يتفق عليها طرفا النزاع”.

وأشارت إلى “ضرورة أن يصبح تجميد الخطط الإسرائيلية الخاصة بضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة إجراءً دائمًا”، مناشدةً “كلا طرفي النزاع الامتناع عن خطوات أحادية الجانب واستئناف الموار ذي المصداقية ومفاوضات مباشرة بشأن مسائل الوضع النهائي”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : دول أوروبية لإسرائيل: لتجميد الأنشطة الاستيطانية فورًا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق