اخر اخبار لبنان : “سقوف السحوبات النقدية بالليرة” بين سلامة وجمعية المصارف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث وفد من مجلس إدارة جمعية المصارف برئاسة سليم صفير، في اجتماع، مع حاكم مصرف رياض سلامة في “الإجراءات الأخيرة المتّخذة لوضع سقوف لسحوبات المصارف النقدية بالليرة من المصرف المركزي”.

وأشارت الجمعية، في بيان، إلى أنه “جرى التوافق على أن “هذا النوع من التدابير هو بطبيعته إجراء موقّت تفرضه أوضاع استثنائية وتلجأ اليه المصارف المركزية في العالم لمكافحة التضخم والارتفاع المفرط في أسعار السلع والخدمات، دون التقصير في تلبية مجمل حاجات السوق المحلي الى السيولة”.

وشددت على “تأمين ما يحتاجه السوق اللبناني وزبائن المصارف من السيولة من دون أن تكون هذه الأخيرة محصورة بالسيولة النقدية. إضافة إلى تحفيز المواطنين وزبائن المصارف على استعمال مختلف أدوات الدفع الأخرى المتاحة لهم عبر النظام المصرفي كبطاقات الإئتمان، والشيكات والتحاويل المصرفية”.

ودعت الزبائن “إلى تفهّم مبرّرات هذه الإجراءات الموقّتة التي من شأنها أن تساهم في تنظيم وضبط السوق في لبنان”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : “سقوف السحوبات النقدية بالليرة” بين سلامة وجمعية المصارف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق