اخر اخبار لبنان : لقاء بين “المستقبل” و”التيار”.. كنعان: المطلوب الالتقاء على إنقاذ الوطن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى وفد كتلة “المستقبل” برئاسة النائب بهية ، في ميرنا الشالوحي، أمين سر تكتل “ القوي” النائب إبراهيم كنعان، بحضور النائبين جورج عطاالله وسيزار أبي خليل والوزير السابق منصور بطيش.

وبعد اللقاء، أكد كنعان أن “الحوار والتواصل بمعزل عن العلاقات السياسية أساسيان، خصوصا في المرحلة الاستثنائية الراهنة”، وقال: “اذا خسرنا الوطن لا تفيدنا السلطة والمطلوب الالتقاء على انقاذ الوطن”.

من جهتها، لفتت الحريري إلى أننا “لمسنا في نقاشنا أن “التيار” يطمح الى ما ابعد من ورقة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وهناك فرصة وهذه الفرصة ضمن التفاهم الوطني على برنامج يفترض ان يؤدي الى الخروج من الازمة”.

في السياق، كشفت مصادر اجتماع ميرنا الشالوحي للـ”LBCI” أنه “لم يتم التطرق الى الشأن الحكومي و”التيار” ابلغ “المستقبل” ان ما يطلبه على مستوى الاصلاحات هو ابعد من الورقة الاقتصادية الفرنسية”.

كذلك أشارت المصادر الى أن “بهية الحريري قالت إن موضوع التكليف هو خارج الزيارة ونبحث عن الورقة الاقتصادية الفرنسية”.

وأوضحت مصادر الاجتماع أنه “كان هناك كلام ألا استثناءات على المستوى في اي قطاع في الدولة كما هو وارد في الورقة الاصلاحية الفرنسية وان كل المؤتمرات التي عقدت لمساعدة لبنان والتي تتضمن اصلاحات لم تأخذ طريقها الى التنفيذ.”

وبحسب المصادر نفسها، فإن “التيار “الوطني الحر” اكد انه كان دائمًا مبادرًا ومتعاونًا”، مشددا على انه “المطلوب اليوم خارطة مستقبلية انقاذية للوطن لاسيما في الملفات الاقتصادية والمالية والنقدية والاجتماعية وهذا يغلب على اي شيء اخر”.

أما مصادر “التيار”، فقالت لـ”النهار”: ذكّرنا “المستقبل” أن كل المؤتمرات الدولية التي عقدت من أجل لبنان تضمنت إصلاحات لم تُنفذ، واجتماع استثنائي للتكتل الخامسة عصراً لبحث الملف الحكومي”.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : لقاء بين “المستقبل” و”التيار”.. كنعان: المطلوب الالتقاء على إنقاذ الوطن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق