اخر اخبار لبنان : صوان يتسلّم تقرير الـFBI: التفجير ليس متعمداً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تسلم المحقق العدلي القاضي فادي صوان الاثنين، تقرير مكتب التحقيق الفيدرالي الـFBI الذي كان قد حضر مع فريق من المحققين بعد يومين على التفجير بطلب من رئيس الجمهورية .

وفيما لم يُكشف عن نتيجة هذا التقرير، تحدثت مصادر مطلعة لـ”مستقبل ويب” عن انه يتضمن أمورا فنية تتعلق بكيفية حدوث تفجير مواد نيترات الامونيوم التي كانت مخزّنة في العنبر رقم 12 وما الذي شكّله من صاعق لتفجيرها، والتي كانت موجودة الى جانب اطنان من المفرقعات النارية.

كما يشير التقرير بحسب المصادر الى صعوبة الجزم في ما اذا كانت كمية مواد النيترات التي قدرت بحدود ٢٧٥٠ طنا قد انفجرت جميعها.

وفي المقابل، تجزم المصادر ان ما توصل اليه تقرير الـFBI لا يرتب اي استدعاءات جديدة للتحقيق، ومن هذا المنطلق تعتقد المصادر ان خلاصة تقرير مكتب التحقيق الفيدرالي لم يتوصل الى اعتبار ان التفجير هو متعمد.

الى ذلك فان القاضي صوان ينتظر تسليمه تقريري الخبراء الفرنسيين والبريطانيين بحيث تستكمل بنتيجة ذلك الصورة لدى المحقق العدلي حول اسباب انفجار نيترات الامونيوم.

وكان القاضي صوان، وفي اطار الاستماع الى الشهود، قد استمع الى افادة احد ضباط قوى الامن الداخلي من مكتب خبراء البارود في وزارة الداخلية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : صوان يتسلّم تقرير الـFBI: التفجير ليس متعمداً في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق