اخر اخبار لبنان : كورونا… أسبوعان كارثيان بانتظارنا!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لفت نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون الى “أننا قادمون على أسبوعين كارثيين”، مشيراً الى ان  إقفال البلد لمدة أسبوعين غير كافية.

وقال هارون في حديث لـ”صوت ”: “هناك نقص كبير في الطواقم الطبية في المستشفيات وتجهير أقسام في المستشفيات يكبد مبالغ هائلة، لا يوجد هبات ومساعدات لنا، ومستشفى اللبناني الكندي لم يجهز لغاية الآن”، رافضاً استعمال المستشفيات الخاصة كبش محرقة.

وأردف هارون “نحن قادمون على كارثة صحية في حال رفع الدعم، وسنكون أمام انهيار كامل لهذا القطاع، والضمان لا يعترف لغاية الآن بتعرفة كورونا”.

ولفت الى ان “هناك نقصاً باسرة العناية الفائقة وعدد أجهزة التنفس، وهناك مراقب في المستشفيات لكل الجهات الضامنة ولا تستطيع التلاعب في أسباب الوفاة”.

وتابع “هناك تضارب في أخذ القرارات بين وزيري التربية والداخلية، ونحن قادمون على فوهة بركان”، مضيفاً ان “تجربة الاقفال لمدة اسبوع غير ناجحة لم تخفف من نتائج الفحوصات وكمية الاصابات، وفق أخصائيي الامراض الجرثومية”.

من جهة أخرى، حذّر البروفسور جاك مخباط من المرحلة الوبائية الخطرة التي وصل اليها لبنان، معتبرا ان السيناريو اللبناني هو النموذج الكارثي الذي تخطى النموذج الإيطالي لا سيما في ظل عدم استعداد القطاع الاستشفائي لمواجهة فيروس كورونا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : كورونا… أسبوعان كارثيان بانتظارنا! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق