اخر اخبار لبنان : كورونا لبنان… “كارثة” تخطّت النموذج الايطالي!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذّر البروفسور جاك مخباط من المرحلة الوبائية الخطرة التي وصل اليها ، معتبرا ان السيناريو اللبناني هو النموذج الكارثي الذي تخطى النموذج الإيطالي لا سيما في ظل عدم استعداد القطاع الاستشفائي لمواجهة فيروس .

مخباط وفي حديث لـ”صوت كل لبنان”، أشار الى ان عملية تدريب العاملين في المستشفيات وتجهيز الكوادر الطبية كان من المفترض ان تتم في خلال اول اقفال للبلاد مع بداية انتشار الفيروس، وهذا لم يحصل اذ لم توضع آلية لمساعدة المستشفيات الخاصة لا سيما في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.

وعن فعالية الاقفال لفت مخباط الى ان نتائجه تبقى محدودة وهذا ما اثبتته دراسات في عدة دول من العالم لان الأهم يبقى الالتزام بالإجراءات الوقائية، مشيرا الى ان الاقفال يجب ان يكون على شهرين لتخفيف الضغط عن القطاع الاستشفائي.

وردا على سؤال حول إمكانية انتقال العدوى بفيروس كورونا عبر الهواء، أوضح مخباط ان هذا ممكن في غرف مقفلة وليس في الهواء الطلق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : كورونا لبنان… “كارثة” تخطّت النموذج الايطالي! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق