اخر اخبار لبنان : حكومة لبنان بين التأجيل والاتصالات المتسارعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

رجحت مصادر اعلامية مقربة من الثنائي الشيعي ان يتم تأجيل الاستشارات الى موعد لاحق لصعوبة التوصل الى تفاهم بين القوى السياسية والحريري في غضون يومين، ولأن التعقيدات الحكومية لا تتعلّق بالتكليف، بل بصيغة الحكومة وطبيعة عملها.

وغير بعيد عن هذه الاجواء، قال مصدر سياسي مستقل ان المعطيات المتوافرة تشير الى انه لا تكليف، ولا تأليف. فالملف الحكومي تحرك بعيد تحديد جلسة التفاوض الاولى بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي على ترسيم الحدود، وهذا الامر دفع بالبعض إلى البحث عن موقع له من خلال فتح كوة في الجدار الحكومي، باعتبار ان المفاوضات قد تدفع بالولايات المتحدة الى تخفيض شروطها وتفتح باب المساعدات الدولية.

ويضيف المصدر أن لم يحصل على موقف واضح من اي طرف حتى الآن رفضا او قبولاً، بانتظار تشاور الكتل النيابية وخروجها بموقف رسمي وفقا لنتائج اتصالاتها مع الحريري.

وفي ما يتعلّق بالشروط التي أعاقت تشكيل اديب لحكومته، فلا تزال على حالها، سواء من جهة الثنائي الشيعي المتمسك بالمالية وبتسمية وزرائه، او من طرف جبران باسيل الذي لا يبدو انه في وارد اسقاط معادلته «أنا وسعد داخل الحكومة، أو أنا وسعد خارجها».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : حكومة لبنان بين التأجيل والاتصالات المتسارعة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق