اخر اخبار لبنان : “ميني” 4 آب في الطريق الجديدة… 4 قتلى وجرحى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تكرّر مشهد 4 آب في الطريق الجديدة، وإن على نحو مُصغرّ، بعدما هزّها قرابة الثامنة والنصف مساء أمس إنفجار ناجم عن اشتعال خزّان مازوت في مستودع بين الابنية السكنية، ما اثار ذعراً وهلعاً في صفوف المواطنين وأوقع 4 قتلى وعدداً من الجرحى.

وقد تضاربت المعلومات في شأن طبيعة هذا الانفجار، قبل ان يتبيّن انه ناجم عن انفجار خزان المازوت بعدما اشتعلت فيه النيران، في محلة الرفاعي – ساحة أبو شاكر، وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص ووقوع عدد من الجرحى جراء اصابتهم بحروق بالغة فيما بعضهم كانت اصاباتهم طفيفة، ونقلوا الى مستشفى المقاصد الذي سادت امامه حال من الهرج والمرج. كذلك تم إسعاف عدد من عناصر الدفاع المدني الذين تعرّضوا للاختناق.

واوضح أحد سكان المبنى ان الانفجار وقع في خزان مازوت مخصّص لتشغيل مولد كهربائي بعدما وقع عطل فيه. وأوعز وزير الصحة العامة حمد حسن باستقبال الجرحى على نفقة وزارة الصحّة العامة.

وأوضح محافظ مدينة مروان عبود: “طلبنا سابقاً من الأهالي الإبلاغ عن الأماكن الخطرة الموجودة قرب المنازل في بيروت وتوصلنا إلى تحديد حوالى مئة مكان خطر لكن هذا المبنى لم يبلّغنا أحد عنه”. الرئيس وفي تغريدة له، قال: “نسأل االله تعالى أن يلطف بأهلنا وأحبتنا في الطريق الجديدة. أتقدم منهم بأحر التعازي وأناشدهم التزام الحذر والتعاون مع رجال الاطفاء والدفاع المدني لمواجهة آثار الانفجار كما اناشد الشباب خصوصا التزام موجبات الحماية من وباء وعدم التجمع في محيط الحادث وأمام مستشفى المقاصد. انني على تواصل مع كل الجهات الامنية المختصة للوقوف على أسباب الانفجار ومتابعة الاوضاع الصحية للجرحى والمصابين، سائلاً الله ان ينعم عليهم وعلى الطريق الجديدة بالسلامة. حمى الله بيروت من كل شرّ”. وأدّت قوة الإنفجار الى تصدّع جدران المبنى، وخلّف دماراً كبيراً في عدد من المباني. وفرض الجيش طوقاً أمنياً في المكان وعمل على تفريق المواطنين الذين تجمّعوا في المحلة، طالباً إخلاء المكان.

كذلك سارعت فرق الإطفاء والدفاع المدني لإخماد النيران وإخلاء السكان المتواجدين في الأبنية القريبة من الانفجار بعد تصدّعها، قبل ان تتمكّن لاحقاً من محاصرته والسيطرة على الحريق. وسُجّلت حالات اختناق عدّة، ونقل الصليب الاحمر عددا منها الى المستشفى. لكن معلومات إعلامية تحدّثت عن إصابتين لشخصين حالتهما خطرة أحدهما عامل من الجنسية البنغلادشية والثاني من الجنسية السورية كانا في المستودع حيث وقع الانفجار إضافة إلى عدد من الإصابات الطفيفة. وأوقفت شعبة المعلومات صاحب المستودع وخزان المازوت، بعدما نُقل إلى المستشفى بسبب حالة اختناق.

وذكرت قناة الـ”LBCI” أنّ “الموقوف يُدعى ع. س.، وقد أكد أن الانفجار ناتج عن كمية من مادة البنزين كان يقوم بتخزينها للاستعمال الخاص لشركته التي تعمل في مجال الهواتف الخلوية وأجهزة الشحن أيّ powerbank”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : “ميني” 4 آب في الطريق الجديدة… 4 قتلى وجرحى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق