اخر اخبار لبنان : مصيرُ العام الدراسي ورواتب الموظفين بين دياب ورابطة التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل رئيس حكومة تصرف الأعمال حسان دياب وفدا من رابطة التعليم الثانوي ضم: نزيه جباوي، سليمان جوهر، ناصر الظنط، عبير حمصي، حيدر اسماعيل، عصمت ضو، جوسلين الخوري، ملوك محرز، فؤاد ابراهيم وحيدر عيسى، في حضور مستشار رئيس الحكومة حسين قعفراني.

وناقش المجتمعون المشاكل الاقتصادية والمالية، لا سيما رواتب الموظفين التي فقدت قيمتها، وسعر صرف وانعكاسه على أسعار السلع الاقتصادية والسلة الغذائية، ما يشكل خطرا كبيرا على استقرار الوضع الاقتصادي للمواطنين في ظل الحديث عن امكان رفع الدعم عن بعض المواد الأساسية كالأدوية والمحروقات وبعض المواد الغذائية الأخرى.

اضاف: “أبدى دياب تجاوبه معنا على صعيد حقنا في تصحيح رواتبنا وفي استقرار الوضع الاقتصادي والمالي، في ظل الخشية من الامكانات المالية الحالية. كما عرضنا الوضع التربوي والعام الدراسي الذي سيبدأ نهار الإثنين في ظل استمرار جائحة وارتفاع أعداد المصابين وعملية دخول الطلاب والأساتذة إلى المدارس، هناك تخوف لدى الطلاب والأساتذة معا من الوضع الصحي، وطلبنا إحاطة صحية كاملة للتعليم في المدارس في ظل نقص الامكانات الطبية.”

وعن التعليم عن بعد، قال: “عرضنا المشاكل التي لم تتغير حتى الآن لجهة عدم تأمين المستلزمات، من أجهزة اللابتوب والهواتف وضعف الإنترنت وأزمة الكهرباء وعدم تدريب الأساتذة، ما يشكل عائقا للبدء بالتعليم عن بعد. وطرحنا أيضا مشكلة المدارس والثانويات التي تضررت من انفجار مرفأ ، وحتى الآن لم تبدأ عمليات الصيانة والترميم، ما سيعيق فتح هذه المدارس لأبوابها أمام الطلاب. وفي هذا الإطار، تحدث الرئيس عن الأموال والمساعدات التي جرى تأمينها، لافتا الى أن عملية توزيعها تحتاج إلى بعض الوقت”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : مصيرُ العام الدراسي ورواتب الموظفين بين دياب ورابطة التعليم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق