اخر اخبار لبنان : عدوان: منطومة مكافحة الفساد ‏لن تكتمل‏ إلا برفع الحصانات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان أن “الطريقة التي أقرّ بها قانون الإثراء غير المشروع تفتح الباب لازدواجية التفسير لأن هناك من سيقول إن الدستور يعلو على قانون مماثل، وهذا القانون يستثني رئيس الجمهورية لكن هناك ازدواجية تفسير بما يتعلق بالنواب والوزراء”.

وأضاف، في حديث لـ”الجديد”: “للتخلص من ازدواجية التفسير، بإمكاننا الاعتماد على حلّين، إما تعديل الدستور إو تعديل القانون 13/1990، وتقدمنا النائب جورج عقيص وأنا، بطلب اقتراح لتعديل هذا القانون لحسم الموضوع وعدم الاضطرار لتعديل الدستور”.

أما على صعيد قانون حق الوصول للمعلومات، فلفت عدوان إلى أنه “حين أقرّ هذا القانون المهم عام 2017 ولم تصدر مراسيمه التطبيقية خلال 3 أعوام، فهذا يعني أنه هناك خلل في الممارسة”، موضحًا أننا “حضرنا تعديلًا على القانون نفسه، ليضمن الشفافية بالالتزامات في كل الإدارات.

وشدد على أن “منظومة مكافحة الفساد في ‏ لن تكتمل‏ إلا برفع الحصانات”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : عدوان: منطومة مكافحة الفساد ‏لن تكتمل‏ إلا برفع الحصانات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق