اخر اخبار لبنان : اجتماع في السرايا لمعالجة تهريب المحروقات.. إليكم المقررات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب اجتماعا في السرايا لمعالجة موضوع تهريب المحروقات وتوزيعها، في حضور نائبة رئيس حكومة تصريف الاعمال وزيرة الدفاع زينة عكر، ووزراء الطاقة والمياه والداخلية والبلديات والاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال ريمون غجر ومحمد فهمي وراوول نعمه، قائد الجيش العماد جوزاف ، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، المديرين العامين للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان.

وقال غجر: “أولا: تكليف وزارة الطاقة والمياه الطلب من المعنيين إعداد كشفين مفصلين، الأول بأسماء الموزعين لمادة البنزين والثاني بأسماء المحطات أو الجهات التي يتم توزيع مادة البنزين عليها، على أن يتضمن الكشفين المذكورين حجم الاستهلاك أو السحب ومعدله الأسبوعي لسنوات سابقة. وفور الانتهاء من إعداد الكشفين المذكورين تتولى وزارة الطاقة والمياه إعطاء تعليمات حازمة للمستوردين والموزعين بعدم تجاوز عملية التوزيع والكميات خارج أو قريبة من المعدلات الواردة فيهما، على أن يتم التنسيق بهذا الخصوص مع وزارة الاقتصاد والتجارة لاتخاذ الاجراءات القانونية في حال المخالفة.

ثانيا: الطلب من وزير الطاقة والمياه التطبيق الفوري لأحكام المرسوم رقم 1358 تاريخ 26/12/1983 بما يسمح بمصادرة، بصورة موقتة أو نهائية، جزئية أو كاملة، لقاء تعويض لجميع المنتوجات والتجهيزات والمنشآت النفطية من أي نوعٍ كانت، ولوسائل النقل والمحطات ولليد العاملة اللازمة لتأمين تموين الجمهور بالمواد النفطية. وتكلف الأجهزة الأمنية اتخاذ ما يلزم بهدف وضع هذا القرار موضع التنفيذ الفوري.”

أضاف: “ثالثا: الطلب من وزارة الداخلية والبلديات السماح بمرور صهاريج المحروقات في المناطق الحدودية، فقط ما بين الساعة السابعة صباحا والخامسة من بعد ظهر كل يوم”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار لبنان : اجتماع في السرايا لمعالجة تهريب المحروقات.. إليكم المقررات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نافذة لبنان وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نافذة لبنان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق