اخر اخبار لبنان : مشاورات بين “التيار” والثنائي الشيعي.. وبري: “المال” من حصتنا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت الـ”LBCI”، نقلًا عن معلومات، عن أن “التشاور بين التيار “الوطني الحر” والثنائي الشيعي تواصل في الساعات الأخيرة على أعلى المستويات في ما خص مشاورات تأليف الحكومة”.

وأضافت: “النائب هاغوب بقرادونيان قال لرئيس الجمهورية : “نحن مع المداورة الشاملة وضد استيراد الوزراء من الخارج وكنواب نعطي الثقة يجب أن نشارك في تسمية الوزراء وأن نعرفهم”. كما أن رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد أبلغ عون تمسك الثنائي الشيعي بحقيبة المال للطائفة الشيعية وبتسمية وزرائهم في الحكومة”.

وأشارت المعلومات إلى أن “القاعدة التي وضعها رئيس مجلس النواب أن وزارة المال من حصة الشيعة وهم من يسمون الوزير مع مرونة في التشاور باسم الوزير مع الرئيس المكلف مصطفى أديب”.

وأما رئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي قال للـ”LBCI” بعد لقائه عون: “بحثنا في كيفية الخروج من الأزمة ولم يتم التطرق إلى الملف الحكومي”.

في السياق، لفتت “الجديد” نقلًا عن معلومات، إلى أن بري لن تراجع عن التمسك بوزارة المالية والنائب علي حسن خليل سيبلغ عون بهذا الأمر”.

وأضافت: “الرئيس المكلف مصطفى أديب لم يجرِ أي مشاورات بعد لقاء رئيس الجمهورية ميشال عون الاثنين. كما أن عون على الإسراع بتشكيل الحكومة خلال هذا الأسبوع، والفرنسيون سيتدخلون عن قرب لإنجاح المبادرة الفرنسية”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق