اخر اخبار لبنان : بدء إخلاء مجمع للّاجئين في صيدا بموجب قرار قضائي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأت عملية إخلاء مجمع الأوزاعي للنازحين السوريين في صيدا، بعد تقدم إدارة كلية الإمام الأوزاعي في عبر القضاء المختص بطلب إخلاء المجمع الواقع عند المدخل الشمالي لمدينة صيدا وحصولها على قرار قضائي بالإخلاء من أجل إعادة مبانيه المملوكة للكلية إليها، حيث باشرت الجهات المختصة بالتنسيق مع بلدية صيدا التي تشرف على المجمع بالإجراءات اللازمة.

وذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام” أن القضاء المختص كلّف أحد الأجهزة الأمنية بدراسة أوضاع كل عائلة من العائلات القاطنة في المجمع واستدعاء من يمثلها وتوجيه إنذارات لهم بالاخلاء، وبناء عليه جرى حتى الآن اخلاء نحو 14 غرفة من المجمع من قاطنيها الذين تبين انهم ميسورون ويستطيعون تأمين مساكن بديلة، فانتقلوا الى اماكن أخرى، فيما اعطيت مهلة لغير القادرين منهم على تأمين البديل لترتيب اوضاعهم.

وأكد رئيس بلدية صيدا محمد السعودي أن “قرار إخلاء المجمع قد اتخذ والموضوع الآن بين يدي القضاء الذي كلف الأجهزة الأمنية بتنفيذ القرار بالطريقة المناسبة، وعلى مراحل، وفقا لظروف كل عائلة وأوضاعها”.

من جهته، أشار مسؤول ملف النازحين في بلدية صيدا عضو المجلس البلدي كامل كزبر إلى أن “هناك تواصلا مع مفوضية الأمم المتحدة المعنية أساسا بهذا الملف للنظر في امكان تأمين مساكن بديلة للعائلات السورية غير القادرة”.

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 700 نازح سوري يشغلون مجمع الأوزاعي في صيدا، وغالبيتهم من العشائر والبدو، وهو أكبر تجمع بشري للنازحين السوريين في .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق