اخر اخبار لبنان : مساعدات برتغالية وألمانية للصليب الأحمر والدفاع المدني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصلت مطار رفيق الدولي في شحنة مساعدات أساسية مقدمة من “وكالة التعاون البرتغالية” و”منظمة أورينتالفر غير الحكومية الألمانية”. ويتولى الاتحاد الأوروبي تغطية تكلفة هذا الجسر الجوي الإنساني، وهو الجسر الجوي الثالث والأكبر إلى ، ينقل مساعدات طبية وإنسانية، بعد جسرين في 13 و31 من شهر آب الماضي.

وتتضمن الشحنة مساعدات أساسية، من بينها سيارات إسعاف ومعدات حماية شخصية وأدوية وأجهزة اتصالات مقدمة إلى الدفاع المدني، وستلبي المستلزمات الاحتياجات الإنسانية للسكان الذين هم بحاجة للمساعدة بعد تفجير مرفأ بيروت ونتيجة تفشي جائحة “”.

وكان في استقبال الشحنة في المطار السفير الألماني خريستو ناياكوف، والمدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، والقنصل سلام الأشقر من مديرية المراسم في وزارة الخارجية، ورئيس الصليب الأحمر الدكتور أنطوان الزعبي، ومدير العمليات في الدفاع المدني جورج أبو موسى وطاقم من الدفاع المدني، ممثلون عن الاتحاد الاوروبي في لبنان، ورئيس جمعية “أورينتالفر” الدكتور نبيل حداد. ويرافق شحنة المساعدات من ميونخ إلى بيروت المفوض الأوروبي لإدارة الازمات يانيز لينارتشيتس الذي سيلتقي خلال زيارته لبنان الرئيس المكلف مصطفى أديب.

وقال لينارتشيتس، في كلمة: “إن شحنة المساعدات هذه تم تأمينها بشكل كريم من منظمات انسانية في المانيا والبرتغال في حضور مسؤولين من منظمات انسانية المانية على متن هذه الرحلة. وهذه المساعدات تؤكد مدى تضامن أوروبا مع لبنان، ونحن أعجبنا بمدى تعامل منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الانسانية في لبنان مع تداعيات انفجار بيروت، وخصوصا في ظل التحديات التي يواجهها لبنان بدءا من الازمة الاقتصادية والمالية وتأثير الحرب السورية عليه. ونؤكد للشعب اللبناني أننا نقف الى جانبكم وبمجرد طلب السلطات اللبنانية المساعدة بعد الانفجار هببنا بكل امكاناتنا لتقديم المساعدة الى لبنان وشعبه المنكوب وسيتبعه اعادة اعمار, الا أن هذا الاعمار يجب أن يكون متبوعا بعملية إصلاح شاملة كما يتوقعها المجتمع الدولي”.

بدوره، شكر العميد خطار الاتحاد الأوروبي والشعب الألماني الذي ساهم مع جمعية “أورينتالفر” لهذه المساعدة والهبة الى الدفاع المدني، خصوصا في هذه الظروف التي “نحن بأمسّ الحاجة إلى تلك المساعدات”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق