اخر اخبار لبنان : وضع ركبته على رقبة ستيني.. غضب فلسطيني من جندي اسرائيلي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اندلع غضبا في الأراضي الفلسطينية بعدما القى جندي إسرائيلي ناشطا فلسطينيا أرضا وجثا بركبته على رقبته وشل حركته في لقطات سجلت هذا الأسبوع خلال احتجاجات في منطقة شوفة شمال الضفة الغربية المحتلة.

واعتاد الستيني خيري حنون على قيادة التظاهرات المتواصلة المناهضة للاستيطان. وجاءت الاحتجاجات التي شارك فيها على خلفية توسيع مستوطنة إسرائيلية.

ويبدو أن خيري حنون الذي كان يحمل علما فلسطينيا لامست يده جنديا إسرائيليا وهو يحاول انتزاع العلم من يده، فالقاه الجندي أرضا ممسكا به من رقبته ومحاولا تثبيته حتى شل حركته. وفي هذا الوقت كان الجنود يصرخون على الصحافيين بالعبرية “احوراه..احوراه” اي “الى الوراء” وهم يشهرون اسلحتهم تجاه المتظاهرين.

وكان جندي آخر يصيح بالعبرية “اني يوريه” أي “ساطلق النار”. وأطلقوا قنابل دخانية لتفريق الحشد، وفقا لفريق وكالة فرانس برس في المكان.
وأوضحت “وكالة الصحافة الفرنسية” “ان المسعفين فقط انقذوا حنون من بين أيديهم”.

وشبه الفلسطينيون ما حدث لخيري حنون بما حدث للأميركي من اصول افريقية جورج فلويد الذي قتل في 25 ايار بعدما جثا شرطي ابيض بركبته على رقبته لدقائق عدة في مينيابوليس. وادى ذلك الى اندلاع احتجاجات واسعة في انحاء الولايات المتحدة.

ونشر أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات مقطع الفيديو على “تويتر”، وقال: “هكذا أصاب جنود الاحتلال بوحشية الحاج خيري حنون الذي كان يحاول الدفاع عن أرضه”.

وأضاف: “في غضون ذلك، يحتفل الاسرائيليون في أبو ظبي”، في إشارة إلى الزيارة غير المسبوقة التي قام بها وفد إسرائيلي الاثنين والثلاثاء لدولة العربية المتحدة في إطار تطبيع العلاقات بين هذه الدولة والاسرائيليين.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق