اخر اخبار لبنان : الراعي: لبنان لن يموت!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ان “ لن يموت وان المحافظة على لبنان الرسالة من واجبات العالم المعاصر وأنبلها”.

كلام الراعي جاء خلال استقباله في الديمان وفدا من الحكام السابقين لجمعية أندية الليونز الدولية المنطقة 351 – لبنان الاردن وفلسطين برئاسة الحاكم الحالي الدكتور جان كلود سعادة، الذي القى كلمة شدد فيها على “دور البطريركية المارونية التاريخي بقيام دولة لبنان الكبير والحفاظ على حرية وإستقلال الشعب اللبناني”.

وشكر الراعي الليونز لمساعدتهم في ترميم 3000 بيت. وقال: “لا تخافوا نحن دائما الى جانبكم واهنئكم على ال103 أعوام من العطاء من دون ان تدركوا كيف تمتلئ وزناتكم. وهذا هو عمل الله وهو يضع الخيرات بين ايديكم لتتمكنوا من مساعدة الناس. ربنا معكم يبارككم في كل خطواتكم فنفرح معكم في المئوية ونؤكد انه ما دام هناك من امثالكم فلبنان لن يموت ، لبنان باق حاملا الرسالة التي وصفه بها قداسة البابا الذي دعا الى “تكريس الجمعة يوم صوم وصلاة من اجل لبنان” وقبل العلم اللبناني وكرر كلام البابا القديس يوحنا بولس الثاني في 7 ايلول عام 1989 اي منذ 31 عاما عندما كتب رسالة الى كل المطارنة الكاثوليك يطلب منهم تخصيص يوم صلاة من اجل لبنان تستعملون في سلاحي الكنيسة اولا الصلاة من اجل لبنان، وثانيا قول الحقيقة عن لبنان، فلبنان اكبر من بلد هو رسالة حرية وتعددية ومثال للشرق وللغرب واذا سقط لبنان سيكون ذلك وخز ضمير للعالم لان الحفاظ على لبنان من افضل وانبل الواجبات التي يجب ان يقوم بها العالم المعاصر”.

وختم: “لقد مررنا بظروف صعبة وانتهينا منها واليوم نمر بظروف صعبة ايضا، ولكننا سنقوم من جديد لان لبنان لن يموت ما دام يحميه شعب محب ومؤمن كأمثالكم يعمل للخير بايمان”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق