اخر اخبار لبنان : حنكش: الفراغ أفضل من هذه الحكومة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال النائب الياس حنكش ان “الجيش هو الوحيد الحامي للوطن”، مؤكدا انه عاجلا ام اجلا سيكون قرار السلم والحرب وحصر السلاح بيده.

واعتبر ان يعيش نظاما بوليسيا، لافتا إلى انه على السياسيين أن يقوموا بتغيير ادائهم بدل قمع الناس وملاحقة من يقول الحقيقة.

ورأى حنكش اننا “بتنا أضحوكة للمجتمع الدولي وقد أتتنا فرص عدة لكن لم يتم إنتهازها” في اشارة الى زيارة وزير الخارجية الفرنسية جان ايف لودريان.

وأضاف عبر في حديث لبرنامج “نهاركم سعيد” ان هذه الحكومة هي حكومة مستشارين ووجود هذه السلطة مدمر للبنان، والفراغ من وجود حكومة تدمّر البلد.

واشار الى ان “هذه المنظومة تدمّر نفسها بنفسها ونحن نعيش بظل دولة فاسدة فإما ان يتّخذوا خطوات إصلاحية بالإتجاه الصحيح أو أن يتنحّوا جانباً”.

وتحدث عن مصادر عدة لإنقاذ البلد ولجذب وهي: الإستثمارات الخارجية التي لم نؤمن لها بيئة عمل، أموال المغتربين الذين فقدوا ثقتهم بالمصارف، السياحة وقد رأينا كيف نعاها اصحاب الفنادق والمساعدات التي لديها شروط هي من دون الحديث عن شواذ سلاح حزب الله.

وأكد حنكش على ان الإنقاذ الوحيد للبنان هو بالحياد، وسأل: الحياد بحاجة الى توافق صحيح، ولكن الا يحتاج اقحام لبنان في أي محور إلى توافق أيضاً؟

وذكر “اننا نقوم بجولة على الكتل النيابية للتوقيع على إقتراح التعديل الدستوري الذي أعده حزب الكتائب لإدخال الحياد”.

وبشأن ملف النفايات أكد ان “هناك سرقة موصوفة والسلطة لا تريد تطبيق أي حل ومهلة الـ ٣ أشهر التي طلبها وزير البيئة ووسّع خلالها المطامر البحرية تنتهي بعد ٥ أيام”.

وتابع: انشأوا سداً في المتن في منطقة كفرتيه، والمنازل في محيطه تشققت، وقد تقدّمت بإخبار في هذا الملف وأرسلت الصور الى القاضية وتم ردم النهر على طول ٢ كلم كما تقدمت بتقرير أجراه الخبير سمير زعاطيطي ولم نصل إلى مكان بوجه سلطة مافياوية متجذرة تخالف القوانين.

وختم حنكش: ” القضاة لم يعيّنوا في المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء حتى اليَوم فتوجهنا بسؤال شفهي وسؤال خطي إلى وزيرة العدل وسنتقدم بإقتراح تعديل دستوري لمحاكمة الوزراء أمام المحاكم العادية تأميناً لمبدأ المحاسبة.”

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق