اخر اخبار لبنان : يمين: نبحث بمشاريع صغيرة لخلق فرص عمل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحثت وزيرة العمل لميا يمين في مكتبها الاربعاء، مع الامينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعي لغرب آسيا “الاسكوا” رولا دشتي في القضايا التي تتعلق بقطاع العمل في ، وامكانية خلق فرص عمل جديدة للشباب اللبناني، وكيفية النهوض في القطاعات الاقتصادية في هذه الظروف الحرجة، التي يمر بها لبنان، خصوصا لجهة ارتفاع منسوب البطالة، والانكماش المتوقع للاقتصاد، نتيجة تردي الوضع الاقتصادي وفيروس “” .

واضافت: “بحثنا في اطر التعاون في موضوع استراتيجية قطاع العمل في لبنان، والتشبيك بين القطاع التعليمي من جهة واحتياجات سوق العمل من جهة اخرى، واعادة تدريب وتأهيل خريجي الجامعات ليكونوا مؤهلين، لمتطلبات سوق العمل في المستقبل، لأننا نرى ان هناك الكثير من الوظائف تتطلب مهارات مختلفة، عما ينتجها القطاع التعليمي، لذلك نحتاج لإعادة تأهيل، وتدريب الشباب اللبناني، ليكونوا مؤهلين لتبوء هذه الوظائف”.

وتناول الحديث ايضا “قانون العمل اللبناني الذي يجري العمل على تطويره، ليكون ملائما مع المرحلة الراهنة، ويساعد في النهضة الاقتصادية التي تتطلع اليها الحكومة اللبنانية، ويخدم ايضا القطاع الخاص. وتم البحث في المشاريع الصغيرة لتكون داعمة في خلق فرص عمل للشباب وتشجيعهم على العمل الحر، ونأمل المزيد من التعاون في المستقبل مع وزارة العمل”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق