اخر اخبار لبنان : نعمة: سعر الدولار ارتفع 300% إنما أسعار السلع ارتفعت 55%

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمة إلى أنه التقى بسيدة فقيرة “وسألتني عن سبب ارتفاع الأسعار، حاولت التفسير لها علميًا، إنما من الصعب اعطاء الفقير الذي يعاني من هذا الغلاء أسبابًا لأنه لا يأبه بالسبب بل بالنتيجة”.

وقال، لـ”التلفزيون العربي”: “لا يخفى على احد اننا نعاني من أزمة اقتصادية حادية لها تداعياتها على المجتمع، لذا نعمل بالحكومة على حلول بديلة عدة للحفاظ على الأمن الغذائي”.

وأضاف: “سعر صرف ارتفع بنسبة 300% انما أسعار السلع ارتفعت بحوالي 55% بسبب التشدد بالقرارات والاجراءات من قبلنا، وقد تم توقيف بعض التجار ومصادرة بضائعهم والاجراءات الى تصاعد مع تكرار المخالفات”.

وأوضح أن “سبب ارتفاع الأسعار يعود لارتفاع سعر صرف الدولار من 1500 الى 4300 ل.ل، بالإضافة الى ارتفاع اسعار السلع الغذائية الأساسية عالميا بسبب التوقف عن التصدير بعد انتشار وباء ، والسبب الثالث هو جشع واستغلال بعض التجار والصناعيين والزراعيين للأزمة”.

وأكد “أننا سنستمر في توقيف التجار المخالفين وإقفال المتاجر بالشمع الأحمر ولكن هذا لا يكفي مع العوامل الأخرى للغلاء، لذا سنبدأ قبل نهاية هذا الشهر بدعم سلة غذائية مع مصرف عبر تأمين الدولار لاستيراد السلع الأساسية”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق