اخر اخبار لبنان : طرابلسي لوزارة التربية: لتقاسم الأعباء بين الجميع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذّر النائب إدكار طرابلسي في بيان، من “التداعيات التي قد تصيب العاملين في المؤسسات التربوية الخاصة من معلمين وعاملين، جراء استمرار قيام بعض المؤسسات بعدم دفع رواتبهم كاملة”.

وطلب من وزارة التربية “القيام برعاية اتفاق رباعي بين المدارس ونقابة المعلمين ولجان الأهل ومصرف ، بحيث يتحمل كل طرف فيه مسؤوليته في إيجاد حل عادل يساهم في الإبقاء على تقاسم الأعباء بين الجميع”. وقال: “إن على الوزارة أن تسعى مع الوزارات المختصة كي تقوم بدفع المنح التعليمية المستحقة للموظفين والعسكريين مباشرة للمدارس، كما أنه على المدارس الخاصة، أن تكون مستعدة لأن تحسم نسبة من الأقساط بما يوازي الـ35% أي ما يوازي الموازنة التشغيلية والابقاء على ما يكفي لدفع أجور العاملين كاملة، وكذلك على الأهل أن لا يمتنعوا عن دفع الاقساط المحسومة خاصة وان الجهاز التعليمي استمر بتأدية مهماته في تعليم التلامذة ولو عن بعد، وعلى مصرف لبنان وجمعية المصارف، بشكل خاص، تنفيذ التعميم رقم 552 المتعلق بإقراض المدارس الخاصة وتزويدها بالسيولة اللازمة”.

ونبّه من “تلازم خطر الطرد التعسفي الذي قد تلجأ إليه بعض المدارس وخطر انهيار القطاع التربوي الخاص”، داعيا الى “إعادة هيكلة المدارس الصغيرة المتعثرة وتجميعها وقيام الوزارة بعملها الرقابي بجدية للدفع باتجاه اعتماد الشفافية في موازنات هذه المدارس للحفاظ على القطاع التربوي الخاص”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق