اخر اخبار لبنان : فيديوهات أرعبت اللبنانيّين: الحشرات اجتاحت بيروت!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليل الجمعة تعليقات وصور وفيديوهات للحشرات التي انتشرت في الكثير من المناطق اللبنانيّة، وهي بلغت، في بعض المناطق، كثافةً أرعبت البعض.

وتفيد مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية بأنّ حشرات البقة التي اجتاحت المناطق الساحلية أخيراً، وأطلق عليها اسم “النمنم”، تظهر في الربيع خصوصاً في البراري والبساتين المهملة، حيث تتواجد على الأعشاب والأزهار البرية. ويعود سبب تكاثر هذه الحشرة إلى توفر الغذاء والمناخ الملائم من أمطار غزيرة وربيع رطب، كما تنجذب كثيراً للأضواء والألوان.

وتقول المصلحة إنّ حشرات هذه العائلة غير مضرّة بالإنسان ولا تنقل أمراضاً، لكنها مزعجة بسبب تغلغلها في والأذن. وتشير مراجع إلى أنّ بعض الأصناف يمكن أن تلدغ وتشكّل طفرة جلدية خفيفة. وتوضح المصلحة أنّ ظهور هذا النوع من الحشرات مؤقت ويستمر بين أيّام معدودة أو أسبوعين.

ونصحت مصلحة الأبحاث الزراعية بإغلاق النوافذ والأبواب وإطفاء الأنوار على الشرفات، ويمكن عند تواجدها رش مبيد الصحة المنزلية.

أمّا في البساتين والحدائق العامة، فيمكن رشّ المبيد Chlorpyriphos، وضرورة إعادة الرش بعد 5 أيّام بسبب عدم القضاء على كامل الحشرات نتيجة كثرتها.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق