اخر اخبار لبنان : كنعان: لتحويل 7 مليارات من دعم المهرجانات للموظفين في القطاع السياحي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتبر رئيس لجنة السياحة في المجلس الاقتصادي والاجتماعي وديع كنعان، في بيان، أنه “في سياق نموذج العمل الجديد للقطاع السياحي الذي يطوره، يبرز حل واقعي قد يخفف من أعباء اجتياز المرحلة الراهنة على العاملين في القطاع السياحي”.

وأشار كنعان إلى أنه “لطالما دعمت وزارة السياحة الأنشطة السياحية الداخلية والمهرجانات وقامت بأنشطة مختلفة للتسويق من خلال تخصيص مبالغ ضمن موازنتها. ففي موازنة 2020، رصدت الوزارة المبالغ الآتية: 1 مليار و755 مليونا (معارض ومهرجانات)، 1 مليار (وفود ومؤتمرات)، 4 مليارات و499 مليونا (علاقات عامة)، 3.6 ملايين (إعلانات)، 9.3 ملايين (مطبوعات)، 18 مليونا (أعياد وتمثيل)”.

ولفت إلى أن “بناء على ما تقدم، يتخطى المجموع 7 مليارات ليرة لبنانية مفروزة لأنشطة لا يمكن أن تتحقق في هذه السنة، بسبب الوضع الصحي الناتج عن فيروس . وبالتالي، فإن تحويل 7 مليارات من دعم المهرجانات وأنشطة أخرى لدعم الموظفين في القطاع السياحي الذين فقدوا وظائفهم والذين يستحيل على رب العمل دفع رواتبهم، وفق آلية قانونية عادلة تضعها وزارة السياحة، يشكل حلا يخفف من وطأة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية على أطراف القطاع عامة، ويجسد مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص” مضيفا أن “عدم صرف هذه المبالغ هذه السنة، لا يراكمها للسنة المقبلة، ما يعني أن القطاع السياحي لم يستفد مما أتاحه له القانون ضمن الموازنة العامة”.

وأردف: “تبقى لجنة السياحة في المجلس الاقتصادي والاجتماعي مساحة عمل لأطراف القطاع كافة دون استثناء ويبقى العمل دائما نحو تطوير القطاع بمؤسساته وأفراده”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق