اخر اخبار لبنان : ما مصير قطاع الخلوي؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

“نبدأ اليوم مرحلة جديدة عنوانها إدارة الدولة لقطاع الخليوي، إلى حين إعداد دفتر شروط لإطلاق مناقصة عالمية شفافة لتشغيل القطاع”.. الكلام لوزير الاتصالات طلال حواط الذي اجتمع أمس بمدراء شركتيّ تشغيل شبكة الخليوي في “تاتش” التابعة لمجموعة “زين”، و”ألفا” التابعة لشركة أوراسكوم”، حيث شكرهم على “جهودهم في المرحلة السابقة، معرباً عن “كل الثقة بكوادر وموظفي الشركتين في سبيل تطوير القطاع وتحسين الخدمة للمشتركين”.

مصادر متابعة أفادت “المركزية” أن رئيس مجلس إدارة “تاتش” إمري غوركان، ورئيس مجلس إدارة “ألفا” المهندس مروان حايك أبلغا الوزير استعداد الشركتين لتسليم القطاع للدولة فوراً. في حين، وبحسب المصادر، “طلب الوزير من الشركتين متابعة تسيير القطاع إلى حين إنجاز دفتر الشروط لإطلاق المناقصة العالمية، على أن تسترجع الدولة القطاع فور إطلاقها”.

هذا الطرح استدعى رداً من مسؤولَي الشركتين اللذين أبلغا الوزير أن “الاستمرار في تسيير القطاع إلى حين إعداد دفتر الشروط، يتطلب مزيداً من التعاون بين الوزارة والشركتين بما يؤمّن حسن سير العمل، خصوصاً في ما يتعلق بالتواقيع المطلوبة في العديد من الملفات التي تعنى بقطاع الخليوي، الأمر الذي يستلزم تعاون وزارة الاتصالات في هذا الشأن لتأمين الآلية الرسمية.

واتفق الجانبان على مواصلة الاجتماعات وإبقائها مفتوحة حتى إنجاز دفتر شروط المناقصة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق