اخر اخبار لبنان : معوض: لن أرضى بعفو جزئي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوض، بخصوص اقتراح قانون العفو العام، ان هناك مجموعة من الشرائح في مظلومة نتيجة ظروف سياسية قضائية أو اجتماعية، ومثلا في قضية استهلاك المخدرات التوجه الدولي الى ان المستهلك مريض وليس مجرما، وفي وقت ان القانون اللبناني لم يتطور بهذا الخصوص.

وقال معوض للـmtv: “القانون يسمح بزراعة القنب الصناعي لكنه يستثني من لديه مشاكل قضائية، فكيف سنعطي فرصة للمزارعين ان يعودوا لزراعة القنب الصناعي حسب الاصول ؟”.

وتابع “في ظروف معينة تحت شعار الارهاب، هناك اشخاص تم توقيفها، منها عن حق، ويجب ان نشدد العقوبات، وجزء منها قد ظلم، مثلا هناك 50 حالة بعد 13 سنة أُعلنت براءتهم، وذلك لان تأخيرا حصل في المحاكمات. وهناك اشخاص حاربوا في او ضد النظام، حتى ايام ، تحاكموا في وقت ان هناك جيوش بكاملها لم يحاكمها أحد”.

وأوضح معوض ان هذا لا يعني انه يجب العفو عن تجار المخدرات او الفاسدين ومن اعتدى على الجيش، موضحاً  “في هذا النص الذي عملنا عليه مع القاضي زياد مكنا ومع جزء من اللجنة، الذي حدد المواد وبالاخص الجنايات التي نريد الاعفاء عنها، ومن لم يعفَ يجب ان نخفض عقوباته بالجملة؟ وتخفيض العقوبات هو عفو  جزئي”.

وأكد معوض انه سيكون أول شخص سيرفض الاقتراح اذا تم الاصرار على تخفيض العقوبات.

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق