اخر اخبار لبنان : عدوان: يجب أن نبدأ من رأس الهرم وليس من أسفله!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشار رئيس لجنة الادارة والعدل النائب جورج إلى أنه “في مراحل عدة حُكي عن ملفات قُدّمت إلى القضاء ولم تصل إلى نهايتها وقد قدّم عدد من النواب إخبارات ونحن في اللجنة جمعنا كل الإخبارات والمستندات، ويجب أن نبدأ دائماَ من رأس الهرم وليس من أسفل الهرم في كل المواضيع”.

وقال عدوان من مجلس النواب: “سنسلّم وزيرة العدل كل الإخبارات وسنوجّه لها كتاباً في هذا الصدد وسنحدد جلسة لأخذ الأجوبة في كل الملفات من القضاة المعنيين في الملفات المطروحة”.

وتابع: “وفي موضوع مثل تهريب المازوت والطحين، والذي تدعمه الدولة ب 85% دعم، إذا موضوع من هذا النوع لا تستطيع الحكومة أن تحسمه، عبثاً نحاول أن نتكلم عن خطة ومشاريع وصندوق النقد الدولي”.

وأردف: “بحثنا موضوع الخطة الاقتصادية ولدينا كل الاستعداد لنتجاوب معها حيث يسمح القانون والدستور، علماً أن الحكومة لم ترسل بعد الموضوع رسمياً إلى المجلس النيابي.. وإذا تبيّن أن أياً من الملفات لم يسلك طريقه القضائي سنتوجه إلى الهيئة العامة وليس فقط بتوقيع النواب الأعضاء في لجنة الإدارة وإنّما بتوقيع نواب آخرين لطلب إنشاء لجان تحقيق برلمانية في هذا الصدد”.

وأكد عدوان انه “كرئيس لجنة إدارة وعدل، سيتصل بوزيرة الدفاع ووزير الداخلية ووزيرة العدل والجمارك ليسألهم عن موضوع ضبط الحدود، وماذا فعلوا بعدما رأوا الصور وكل المعطيات؟ هذا موضوع يحتاج 48 ساعة وليس 48 يوم.”

وتابع: “نعد الرأي العام اللبناني كله أنه بظرف أيام سنقول بماذا أجابنا كل وزير وماذا فعل”.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق